تحليل الحمل لازم صيام

تحليل الحمل لازم صيام

تحليل الحمل لازم صيام

هناك بعض التحاليل الطبية التي تتطلب من الشخض ان يكون صائما قبل الخضوع لها ، في مقالنا هذا عبر مدونة يوسبيتال سأطلعك علي المزيد وإذا كنتِ حامل في هذا المقال يخصك سنتناول فيه اجابة لسؤال تحليل الحمل لازم صيام ؟ فتابعونا .

هل يتحتم على الحامل الصيام للخضوع لتحليل الحمل؟

هناك بعض الفحوصات التي يجب على الحامل أن تخضع لها خلال فترة الحمل، وبعضها يحتاج للصيام، ولكن هنا يقوم طبيبك بإعطائك النصائح الأنسب لك لتحقيق ذلك، بشكل عام يعد الصيام امنا خلال الحمل

ماذا يحدث إن لم تصم قبل الفحص؟

قد يخطر في بالك مثل هذا السؤال، والإجابة هنا هي الحصول على نتائج غير دقيقة للفحص، في حال تناولك للطعام عن طريق الخطأ يجب عليك تأجيل موعد الفحص أو إخبار الطبيب بذلك عند خضوعك للفحص.
لا تتردد في طرح أي سؤال على الطبيب قبيل الخضوع لمثل هذا النوع من الفحوصات، من شأن هذا الأمر أن يساعدك ويمدك بالراحة.

اقرا ايضا : تحليل الدم الشامل يكشف مرض السرطان

لماذا تصوم قبل فحص الدم؟

بعض فحوصات الدم تتطلب الصيام قبل الخضوع لها وذلك للمساعدة في الحصول على نتائج أدق، فالفيتامينات والمعادن والدهون والكربوهيدرات وحتى البروتينات المكونة لمختلف أنواع المأكولات والمشروبات من شانها ان تؤثر على مستويات قراءة الدم وبالتالي الحصول على نتائج غير دقيقة بتاتا ، بالطبع لست بحاجة للصيام قبل الخضوع لكل فحوصات الدم، بل هناك أنواع معينة مثل:

  • فحص الغلوكوز في الدم
  • فحص وظائف الكبد
  • فحص الكوليسترول
  • فحص مستوى الدهون الثلاثية

اسال طبيبك ان كنت بحاجة للصيام في حال كنت مضطرا لإجراء اي نوع من فحوصات الدم، او عن الأطعمة التي يجب أن تتجنب تناولها قبل الفحص، فتناول اللحوم الحمراء والبروكلي وبعض الأدوية قد يؤثر على نتائج بعض الفحوصات.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احجز تحليلك الآن

X