كيفية قراءة نتيجة تحليل الدم للحمل

ما هي كيفية قراءة نتيجة تحليل الدم للحمل ؟

كيفية قراءة نتيجة تحليل الدم للحمل

قد نواجه صعوبة في كيفية قراءة نتيجة تحليل الدم للحمل ولكن الأمر ليس بهذه الصورة مطلقًا؛ كما أنه يعتبر التحليل الأكثر ثقة في التأكيد من مدى صدق وجود الحمل من عدمه.

كيف تقرأ نتيجة تحليل الدم للحمل ؟

إن كنتي لا تقدرين على قراءة التحليل الدموي الخاص بالكشف عن وجود حمل أكيد، وذلك بعد انقطاع فترة الحيض فمن الممكن أن تستعيني بطبيب التحاليل أو طبيب النساء للمساعدة في معرفة وجود حمل من عدمه.

حيث يعتمد ذلك التحليل في الأساس كما يبين لنا موقع يوسبيتال في قياسه لهورمون موجود بدم المرأة الحامل والذي يزداد تركيزه في جسمها مع تطور الجنين وهذا الهورمون يسمى HCG أو ما يعرف بهورمون الحمل.

ما هي احتمالات تحليل الدم للحامل ؟

عندما يقوم طبيب التحاليل بأخذ عينة من دم المرأة الحامل، وفحصها لقياس نسبة هورمون الحمل بدمها للتأكد من أنها حامل بالفعل فإن نتيجة الحمل تكون كالتالي:

  • إذا كانت نتيجة التحليل تشير إلى أنها نتيجة سلبية وهذا يعني أن نسبة هورمون الحمل في دم المرأة في أدنى مستوياته، وبالتالي يكون الحمل كاذب، ويكون تأخر نزول الدورة الشهرية لأسباب أخرى بخلاف الحمل.
  • بينما إذا كانت النتيجة إيجابية أي بمعنى أن هورمون الحمل الموجود في دم المرأة في مستوى أعلى من الطبيعي كنتيجة للتغيرات الفسيولوجية بجسم المرأة استعدادًا للحمل، وبالتالي يكون ذلك دليل على أن المرأة حاملًا.
  • توجد بعض الحالات التي يُعطي فيها تحليل الدم للحامل نتائج غير صحيحة حيث تصبح نتيجة التحليل سلبية بالرغم من وجود حمل فعلي أو العكس كأن تكون نتيجة التحليل إيجابية بالرغم من أن الحمل كاذب.

إقرأ أيضًا: تحليل الدم الشامل ماذا يكشف ؟

ما مدى دقة تحليل الدم للحامل ؟

توجد عدة طرق يمكن للحامل الكشف من خلالها على وجود الحمل ولكن أدق تلك التحاليل هو تحليل الدم لأنه من خلاله يمكن الكشف المبكر جدًا عن وجود الحمل من عدمه، وذلك بخلاف التحاليل الأخرى التي تستدعى وجود حمل في مراحل متقدمة مع عدم دقتها.

إقرأ أيضًا: ما هو معنى تحليل tgmh ؟

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احجز تحليلك الآن

X