هل يخطئ تحليل الدم للحمل قبل الدورة

هل يخطئ تحليل الدم للحمل قبل الدورة ؟

هل يخطئ تحليل الدم للحمل قبل الدورة

توجد بعض الأسئلة المتعلقة بتحليل الدم، ولكن قد نواجه بعض الأسئلة مثل هل يخطئ تحليل الدم للحمل قبل الدورة ؟، يمكننا الإشارة إلى أنه يمكن التشكك بهذا وبأن نتيجة الاختبار قد تكون غير  دقيقة خلال هذه الفترة ؟.

هل كان هناك خطأ في تحليل الدم قبل الحمل ؟

لا يزال بعض الأشخاص يرغبون في معرفة هل يخطئ تحليل الدم للحمل قبل الدورة ؟، وللتوضيح؛ إذا تم إجراء تحليل الحمل عن طريق الدم، تصل نسبة الدقة إلى 99٪، حيث يمكن أن يحدث الحمل بين 7 أيام و 12 يومًا بعد الحيض، أي قبل 5 أيام من فترة الحيض.

ذلك بالمقارنة مع اختبارات الدم المنتظمة، فإن اختبارات الحمل الرقمية دقيقة للغاية، من الأفضل الانتظار حتى موعد الدورة الشهرية لإجراء فحوصات الدم والحصول على نتائج دقيقة.

هل يخطئ تحليل الدم للحمل قبل الدورة ؟

من بين جميع الاختبارات التي تُستخدم بشكل كبير هو اختبار HCG وذلك يرجع إلى دقته الكبيرة في إظهار نتيجة التحليل، وللعلم يجدر الإشارة إلى أن النتيجة تظهر بعد حدوث التخصيب بثلاث أيام، ويجب أن تكون قبل الحيض.

ولكن بالرغم من دقته إلا أنه قد لا يُظهر نتيجة إيجابية بسبب حدوث حمل وإخصاب متأخر  وبالتالي يتأخر موعد المحيض عن موعدها المحدد، وقد لا يُظهر نتيجة أيضًا في حال قامت السيدة بإجراء الاختبار قبل الثلاث أيام، في الوقت الذي يكون النتيجة إيجابية بالفعل، وبذلك يكون تلك الاختبارات التي يقوم بها الطبيب المختص هي الأكثر دقة وتأكيدًا.

إقرأ أيضًا: هل ممكن اكون حامل وتحليل الدم سلبي ؟

متى يكون فحص الدم صحيحًا ؟

  • ظهور نتيجة اختبار حمل إيجابية بعد 10 أيام من الإباضة.
  • عندما تخضع النساء لتحليل للبول بعد تأخير لمدة أسبوع على الأقل.
  • يمكن إجراء فحص الدم قبل خمسة أيام من انتهاء الدورة الشهرية لاكتشاف الحمل.

ما هو سعر تحليل حمل الدم ؟

  • تحاليل دم دورية 50 جنيه.
  • فحص الدم الرقمي 70 جنيه.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احجز تحليلك الآن

X