متى يظهر الحمل في تحليل الدم العادي

متى يظهر الحمل في تحليل الدم العادي ؟

متى يظهر الحمل في تحليل الدم العادي

يُجيب السؤال متى يظهر الحمل في تحليل الدم العادي عن القلق الذي قد يصيب المرأة في حال تأخر الدورة الشهرية عن النزول في موعدها، حيث يكون تأخرها هو أهم علامات حدوث الحمل.

متى يظهر الحمل في تحليل الدم العادي ؟

  • يستخدم تحليل الدم في الكشف المبكر عن حدوث الحمل، ومن خلال موقع يوسبيتال تتضح إجابة السؤال متى يظهر الحمل في تحليل الدم العادي ؟، تظهر نتيجة التحليل بدقة في خلال 7-12 يوم من تلقيح البويضة.
  • يعني ذلك أن النتيجة تظهر بوضوح قبل نزول الدورة الشهرية بخمسة أيام، ولكن من المفضل الانتظار حتى موعد الدورة لضمان نتيجة الاختبار.

متى يظهر الحمل في تحليل البول ؟

  • يظهر الحمل إذا تم فحص عينة من البول لإثبات الحمل بعد مرور 15 يوم من تلقيح البويضة، كما يظهر بعد يوم من تاخر نزول الدورة عن موعدها.

ما هو مدى دقة تحليل الدم في إثبات الحمل ؟

  • يُعد تحليل الدم من أدق أنواع التحاليل وأصدقها في التأكد من حدوث الحمل أو عدمه، حيث تصل نسبة دقته إلى 99٪، ويعود ذلك إلى أنه يقيس أقل نسبة من هرمون الحمل المعروف باسم HCG في الدم.

إقرأ أيضًا: متى يكون تحليل الايدز قطعي 100 وكيف يتم هذا التحليل ؟

ما هي أنواع تحليل الحمل في الدم ؟

يوجد نوعين من تحاليل الحمل التي تتم عن طريق الدم وهما كالتالي:

  • اختبار الحمل الكمي Beta-hcg test: يقيس هذا الاختبار نسبة هرمون الحمل في الدم لتحديد أسابيع الحمل، ويتم أخذ عينة الدم مرتين في خلال 48-72 ساعة للتأكد من الحمل.
  • اختبار الحمل النوعي Qualitative blood serum: ويستخدم هذا التحليل في تحديد إيجابية أو سلبية وجود الحمل، أي أنه يعطي النتائج مثل اختبار الحمل المنزلي.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *