كيف اعرف اني حامل من تحليل البروجسترون

كيف اعرف اني حامل من تحليل البروجسترون ؟

كيف اعرف اني حامل من تحليل البروجسترون

نجد أسئلة كثيرة من السيدات على الإنترنت ومنها سؤال كيف اعرف اني حامل من تحليل البروجسترون، فيعتبر هو أيضًا طريقة من طرق الكشف عن حدوث الحمل.

ما هو تحليل البروجسترون ؟

يعتبر هرمون البروجسترون من أهم الهرمونات الأنثوية التي توجد في المرأة بشكل طبيعي، ويعتبر هو الهرمون المسؤول عن حدوث الحمل، هو أيضًا المسؤول عن نزول الدورة الشهرية وانتظامها، وبشكل عام وجود أي خلل في مواعيد الدورة الشهرية أو في الدورة بشكل عام دليل على وجود مشكلة أو خلل ما في مستويات البروجسترون.

وعندما تشك المرأة بحدوث الحمل تقوم بإجراء مجموعة من الاختبارات المختلفة، منها اختبار البول، أو فحص الدم أو تحليل البروجسترون، حيث يتم إجراؤه من قبل الطبيب نفسه.

إقرأ أيضًا: ما هو معنى neutrophils في تحليل الدم ؟

ما هي نسبة البروجسترون في بداية الحمل ؟

وللإجابة عن سؤال كيف اعرف اني حامل من تحليل البروجسترون، لابد من التعرف على النسب الخاصة لهذا الهرمون في الدم، وبالتالي فإن نسبة هرمون البروجسترون في الدم في خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل يكون حوالي 2.11 إلى 90 نانوجرام/مل.

فإذا كانت نتيجة التحليل ما بين هذه الأرقام، فقد يكون هناك بالفعل حمل وفي الأشهر الأولى أيضًا، ويتعرض الكثير من السيدات إلى الإصابة بخلل في نسبة هذا الهرمون، مما يعرض الحمل إلى الإجهاض أو عدم تثبيت الجنين وقد يكون هذا الخلل نتيجة مجموعة من الأسباب منها:

  • السمنة المفرطة من أكثر الأسباب شيوعًا في وجود خلل في نسبة الهرمونات بشكل عام.
  • وجود مشكلة ما في المبايض.
  • الخمول والكسل وعدم ممارسة أي أنشطة يقلل من نسبة إفراز الهرمون.
  • تناول الأطعمة الغير صحية والمقليات واتباع نظام غذائي غير صحي.
  • في حالة الإصابة ببعض الأمراض أو المشكلات الصحية في الرحم.
  • وجود مشاكل خلقية أو عيوب خلقية في الرحم أو في الجسم بشكل عام.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *