تحليل بروثرومبين

تحليل بروثرومبين

تحليل بروثرومبين

في أغلب الاوقات ، يخضع زمن البروثرومبين للمراقبة، وذلك إذا كنت تتناول علاج الوارفارين المضاد لتخثر الدم. في هذه الحالة، بعنب ان زمن البروثرومبين بالنسبة المعيارية الدولية وهو (مؤشر سيولة الدم). وقد يوصي الدكتور بإجراء تحليل بروثرومبين قبل عملية الجراحة، إن كانت لديه قلق بشأن قدرة دمك على التجلط. كما يمكن اداءتحليل بروثرومبين أيضًا لتقييم مرض الكبد عندك . وهو أحد التحاليل العديدة المستخدمة في اختبار الأشخاص الموجودين في قوائم انتظار زراعة الكبد. هذا الفحص – الذي يعرف باسم نموذج مرض الكبد في مراحله الاخيرة – هو نظام تقييم يُستخدَم لتقييم قوة مرض الكبد المزمن.لكن إن اشتبه الدكتور في إصابتك بمشكلات صحية مختلفة ، كمشاكل الكبد أو اضطراب نزفي، يمكن ان تحتاج إلى اختبارات إضافية للتأكد من حالتك.وسنتعرف علي التفاصيل من خلال مدونة يوسبيتال.

أقرأ أيضا تحليل حصوات الكلى 

المخاطر

يشبه تحليل زمن البروثرومبين أي اختبار دم آخر. قد تعاني من وجع أو كدمات طفيفة في مكان تم منه اخذ الدم بالذراع. وسنتعرف علي ما يمكنك توقعه أثناء اداء الاختبار حيث ان يستغرق عادة سحب عينة الدم لاختبار زمن البروثرومبين دقائق قليلة مثل أي فحص دم آخر.

  • اما بعد إجراء الاختبار
    ربما يتم تحويل العينة إلى مختبر لتحليلها. في حالة إجراء الفحص المختبري في الموقع، فقد تحصل على نتائج التحليل في غضون ساعات. ما إذا أرسل الدكتور العينة إلى مختبر خارجي، فقد يستغرق ذلك أيام لكي تحصل على النتائج. اما في بعض عيادات منع تخثر الدم، سوف تأخذ ممرضة عينة من الدم عن طريق عصا الأصابع، وتعطيك نتيجة التحليل في غضون دقائق، أثناء انتظارك في غرفة الفحص.
  • النحليل المنزلي
    مجموعة التحاليل المنزلية متاحة للأشخاص الذين يجب عليهم تناول مسيلات الدم لمده طويلة والذين تم تدريبهم على سحب عينات الدم وتحليلها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *