تحليل rubella igg مرتفع للحامل

تحليل rubella igg مرتفع للحامل

تحليل rubella igg مرتفع للحامل

قد تكون المرأة الحامل معرضة لخطر الإصابة بمشكلات صحية وأعراض أثناء الحمل ، بعضها قد يكون خطيرًا وبعضها طبيعي ، ومن بين هذه المشاكل أو الأمراض الحصبة الألمانية، لذلك نود أن نلفت انتباهك إلى ضرورة إجراء فحوصات الحمل اللازمة للتأكد من عدم تعرضك لأية مشاكل صحية قد تعرض صحتك وصحة الجنين للخطر.

ما هو تحليل rubella igg وماهي نسبه الطبيعية

يعد اختبار الحصبة الألمانية أحد أهم الاختبارات التي يجب على المرأة الحامل أو التي تخطط للحمل القيام بها للتأكد من أنها غير مصابة بفيروس الحصبة الألمانية، حيث يكشف هذا التحليل عن الأجسام المضادة التي ينتجها الجهاز المناعي ضد فيروس الحصبة الألمانية ،والأجسام المضادة هي بروتينات ينتجها الجهاز المناعي للمساعدة في مكافحة ومنع العدوى بهذا المرض أو الفيروس.

من المهم جدًا للمرأة الحامل إجراء هذا التحليل للتأكد من سلامتها أو الإصابة بهذا المرض ، حيث يمكن أن ينتشر التعرض لهذا الفيروس إلى الجنين ويسبب العديد من المشاكل الخطيرة، وبعد إجراء هذا التحليل عند طبيبك ، قد تكون النتائج كما يلي:

  • إيجابية: إذا كانت النسبة ايجابية ، فهذا يعني عدم وجود عدوى بالحصبة الألمانية وهي أعلى من 10 وحدة دولية / مل.
  • سلبية: إذا كانت النسبة أقل من 7 وحدة دولية / مل ، فهذا يعني أنك مصابة بهذا الفيروس ، وإذا كنت حاملاً أو تخططين للحمل ، ستحتاجين إلى مراجعة طبيبك لتحديد العلاج المناسب .

ماهي مخاطر اصابة الحامل بفيروس الحصبة الألمانية

إذا كانت نتيجتك سلبية وكنتِ متأكدًا من إصابتك بفيروس الحصبة الألمانية ، فأنتِ بحاجة إلى اكتشاف المخاطر التي يسببها هذا المرض ، بما في ذلك:

  • قد يعاني الجنين من تشوهات خلقية.
  • إجهاض الجنين.
  • قد يعاني الجنين من مشاكل في القلب أو السمع أو الرؤية.

اقرأ أيضا: ماهو تحليل دم الحمل

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *