تحليل rubéole

تحليل rubéole

تحليل rubéole

إن تحليل rubéole تعبر عن الحصبة الالمانية وهي تعد التهاب فيروسي يظهر بصورة طفح على الجلد. و تحليل rubéole يحدد إذا كان لديك ما يكفي من الأجسام المضادة للوقاية من فيروس الحصبة الألمانية، أو للتاكد من وجود إصابة سابقة أو إصابة ديدة بالحصبة الألمانية. وسنتعرف علي كافة التفاصيل من خلال مدونة يوسبيتال.
يكشف الإختبار عن وجود الأجسام المضادة الاتية :

  1. IgM positif :
    بدون وجود IgG فإن ذلك يهدف لوجود عدوى، كما هو الحال في حالتك.
  2. IgM négatif:
    سلبي فهذا يعني انك غير مصاب بالحصبة .
  3. positif IgG:
    ايجابي فهذا يعني وجود أجسام مضادة وايضا وجود مناعة تقي  من الإصابة بالفيروس في المستقبل.
  4. IgG négatif:
    عدم تواجد مناعة عند الشخص من فيروس الحصبة الألمانية، أي لم يتعرض لي العدوى مسبقا ولم يأخذ مطعوم.

كما ان من الجدير بالذكر أنه يمكن ان تختلف النسب الطبيعية للاختبار حسب المختبر الذي تم اداء الفحص فيه. اذا يفضل مراجهة الطبيب المعالج لوصف العلاج المناسب.

أقرأ أيضا تحليل shbg

الأمراض الذي تهدّد الأجنة وتشوّههم

أمراض متعددة تصيب المرأة اثناء فترة الحمل وهذه الامراض تبعث الرهبه لدى الزوجين خاصة وأن الامر يتعلق بصحة الحامل والجنين في الآن ذاته لذلك فإننا نرى الكثير من الامهات يصبن طيلة هذه الفترة بقلق المراقبة المستمرة تحسبا لأي اصابات صحيه و هذه الامراض حدثنا عنها الطبيب بدر الدين بوقرة المتخصص في أمراض النساء والتوليد وكما وضح لنا أن مشكلة ضغط الدم له تأثير ملحوظ على الجنين ويمكن أن يولد الرضيع ضعيف البنية أو أن تحدث له وفاة داخل الرحم وهذا في الحالات التي قد يكون فيها الضغط عاليا بدرجة كبيرة و ايضا بين هذه الامراض يذكر «البومينا» التي تنتج عن تسبب مشكلة في وظائف الكلى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *