تحليل صورة التدخين

تحليل صورة التدخين

تحليل صورة التدخين

يحدث إدمان النيكوتين عندما تحتاج إلى النيكوتين ولا يمكنك التوقف عن استخدامه والنيكوتين هو مادة كيميائية موجودة في التبغ تجعل الإقلاع عن التدخين أمرا صعبا، ينتج النيكوتين تأثيرات مرضية في دماغك، لكن هذه التأثيرات مؤقتة وذلك يجعلك تسعى إلى تدخين سيجارة أخرى كلما دخنت أكثر زاد احتياجك إلى النيكوتين للشعور بالراحة. وعندما تحاول التوقف، فإنك تواجه تغيرات عقلية وجسدية مزعجة، وهذه هي أعراض الامتناع عن تعاطي النيكوتين بصرف النظر عن المدة التي كنت مدخنا فيها فإن الإقلاع يمكن أن يحسن صحتك ولكن فعل ذلك ليس بالامر السهل ولا يمكنك قطع اعتمادك على النيكوتين مرة واحده ولهذا تتوفر العديد من العلاجات الفعالة وعبر يوسبيتال ساطلعك علي العديد من المعلومات عن تحليل صورة التدخين.

اعراض ادمان التدخين؟

بالنسبة إلى بعض الأشخاص، يمكن أن يؤدي استخدام أي كمية من التبغ إلى إدمان النيكوتين بسرعة، قد تشمل علامات الإدمان ما يلي:

  • لا يمكنك الاقلاع عن التدخين مع تعدد محاولاتك لذلك لكن محاولاتك تبؤء بالفشل!
  • يواجه الشخص أعراض الامتناع عن النيكوتين عند محاول الإقلاع عن التدخين فتتسبب محاولته للإقلاع عن التدخين في حدوث أعراض جسدية ومزاجية مثل القلق، أو الهياج، أو التململ، أو صعوبة التركيز، أو الاكتئاب، أو الإحباط، أو الغضب، أو زيادة الجوع، أو الأرق، أو الإمساك، أو الإسهال.
  • مواصلة التدخين بالرغم من حدوث تاثير صحي سلبي عليك بسبب النيكوتين
  • تتخلى عن الأنشطة الاجتماعية أو الترفيهية من أجل التدخين.

اقرا ايضا : سعر تحليل amyloid a

متى تجب زيارة الطبيب؟

  • تزداد فرص إقلاعك عن التدخين نهائيا إذا اتبعت خطة علاجية تتعامل مع الجوانب البدنية والسلوكية للاعتماد على النيكوتين، ومن شأن استخدام الأدوية والعمل مع مستشار مدرب خصيصا لمساعدة الأشخاص في الإقلاع عن التدخين أن يعزز فرص نجاحك بشكل كبير.
  • اطلب من فريق الرعاية الصحية الخاص بك مساعدتك في وضع خطة علاجية تناسبك أو تقديم المشورة لك بشأن مكان يقدم لك المساعدة للإقلاع عن التدخين.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احجز تحليلك الآن

X