تحليل الميكروب السبحي صائم ام فاطر

تحليل الميكروب السبحي صائم ام فاطر

هل تحليل الميكروب السبحي صائم ام فاطر ؟

يتسائل الكثير من الأشخاص سؤال تحليل الميكروب السبحي صائم ام فاطر حيث اعتمد الأطباء في السنوات القليلة الماضية بشكل كبير على التحاليل الطبية للتأكد من وجود كائنات دقيقة يمكن أن تغزو جسم الإنسان ، لذلك حقق المجال تقدمًا كبيرًا في التحليلات الطبية والبحث العلمي ومن خلال هذا المقال سوف نقوم بالإجابة علي سؤال هل تحليل الميكروب السبحي صائم ام فاطر من خلال مدونة يوسبيتال.

قبل التحليل ، من الأفضل أن يصوم المريض من 6 إلى 8 ساعات كما يجب تجنب استخدام المضادات الحيوية والأدوية الأخرى التي يصفها طبيبك لأنها قد تقلل من المستويات الميكروبية وتركيزات الأجسام المضادة لذا فإن التحليل سوف يفتقر إلى الدقة الكاملة.

ما هو تحليل asot ؟

  • هو أحد التحليلات الطبية التي تقيس النسبة المئوية للأجسام المضادة التي تهاجم المكورات العقدية في جسم الإنسان وسميت على اسم شكلها المضغوط (مثل المسبحة تحت المجهر) والمختصرة باسم (مضاد الستربتوميسين- o). -titre). حيث تسبب المكورات العقدية التهاب البلعوم والتهاب اللوزتين.
  • بعد حدوث الالتهاب الذي تسببه المكورات العقدية في غضون 1-3 أسابيع تزيد نسبة الأجسام المضادة ثم تستمر نسبة الأجسام المضادة ضد الكائنات الحية الدقيقة في الزيادة لتصل إلى أعلى مستوى بعد 5 أسابيع من الإصابة بالبكتيريا ثم تنخفض تدريجياً.
  • من أجل تشخيص هذا المرض من الضروري وجود أعراض واضحة للحمى الروماتيزمية مصحوبة بنسبة عالية من تحليل ASOT لأن نسبة عالية من التحاليل والأجسام المضادة للكائنات الدقيقة لا تعني مضاعفات العدوى الحالية بما في ذلك حدوث الحمى في الأمراض الروماتيزمية.
  • بعد الإصابة بالعدوى تبقى الأجسام المضادة للميكروبات في الدم لفترة طويلة من الزمن لأكثر من 6 أشهر ، لذلك وفقًا لنتائج اختبار ASOT قد يكون مستوى الأجسام المضادة مرتفعًا ويكون الشخص بصحة جيدة ولم يُصاب بعد.
  • لكي يتمكن الطبيب من تشخيص المرض يجب إجراء بعض التحاليل الطبية وغيرها من الاختبارات مثل CRP و ESR ، لأنه من المستحيل إجراء التشخيص من خلال هذا التحليل وحده.

أقرأ أيضآ : نسبة الطبيعية لتحليل الزنك وأعراض نقصه

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احجز تحليلك الآن

X