أفضل نتائج التحليل الرقمي بعد الحقن المجهري

ماهي أفضل نتائج التحليل الرقمي بعد الحقن المجهري

ماهي أفضل نتائج التحليل الرقمي بعد الحقن المجهري

يقيس تحليل الحمل الرقمي مستوى هرمون الحمل في دم المرأة الذي تفرزه المشيمة المحيطة بالجنين بشكل طبيعي منذ اليوم الأول للحمل ، وهي الطريقة الأكثر دقة للكشف عن أي مشاكل متعلقة بالحمل سواء كانت حمل خارج الرحم أو إجهاض تلقائي، كما نجد أن تحليل الحمل الرقمي بعد الحقن المجهري ليس له معدل ثابت ولكنه عادة يصل إلى 50 بعد 14 يوم من الحمل ، وهذا الرقم يتضاعف كل يومين حتى يصل إلى 500 في 7 أيام بعد التحليل الأول ، وإذا كان الحمل بتوأم ، تصبح النسبة مضاعفة، يبدأ تحليل الحمل بعد إرجاع الأجنة 10-14 على الأقل.

ماهي أعراض الفشل في عملية الحقن المجهري

  • من الأعراض الأولى التي سيشعر بها بعد الحقن المجهري والدليل على فشل العملية أنها لا تشعر بتقلصات الرحم ، وفشل تقلصات الرحم يشير إلى أن الجنين لم يتم زرعه بشكل صحيح في رحم الأم ، وعملية الحقن المجهري فشلت على الإطلاق.
  • ألم أسفل الظهر هو مؤشر واضح وعلامة على أن الجنين قد تم زرعه في رحم الأم وأن العملية كانت ناجحة، وفقدان هذه الأعراض يوحي بفشل عملية الحقن.
  • بعد 5 أيام من الحقن المجهري ، إذا لم تشعر المرأة بأي تغيير في حجم الثدي أو مظهر أن لون الحلمة تحولت إلى اللون البني ، فهذا يشير إلى فشل الحقن المجهري ولم يحدث أي حمل.

ماهي دواعي القيام بإجراء عملية الحقن المجهري

  • لا يلجأ الزوج أو الزوجة إلى إجراء الحقن المجهري إلا بعد أن يتأكدوا تمامًا من عدم قدرتهم على الإنجاب بشكل طبيعي ، نظرًا لوجود أي أسباب لمنع الحمل ، مثل نقص جودة الحيوانات المنوية وبالتالي عدم وصولها للبويضات لحدوث الإخصاب.
  • كما أنه هناك سببًا آخر لعدم القدرة على الحمل بشكل طبيعي ، وهو نقص الحيوانات المنوية الذكرية بسبب إحدى المشاكل المعدية التي يعاني منها الكثير من الرجال.

اقرأ أيضا: مين عملت تحليل بروجسترون وطلعت حامل

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *