هل ممكن اكون حامل وتحليل الدم سلبي

هل ممكن اكون حامل وتحليل الدم سلبي ؟

هل ممكن اكون حامل وتحليل الدم سلبي

بعد العديد من التساؤلات التي صدرت من النساء والتي أغلبها كان هل ممكن اكون حامل وتحليل الدم سلبي ؟، يجدر الإشارة إلى أن عدد من الحالات التي مرت بهذه النتيجة، كأن يكون فحص الدم سلبي والمرأة حامل.

هل ممكن اكون حامل وتحليل الدم سلبي ؟

هذا سؤال تطرحه كثير من النساء، حيث تكون قد سبق وقامت بجميع اختبارات الحمل ولكن لم يظهر حملها، في حين أنها تحمل جنينًا في رحمها، لذلك تعد هذه الفحوصات في غاية الأهمية لأنه بحسب الطبيب قد يكون اختبار الحمل غير دقيق، وبالتالي تكون النتيجة سلبية.

تشعر المرأة بالحزن لأنها لا تعلم أن اختبار الحمل قد يكون بها خطأ، ومعظم الاختبارات التي تصادف أخطاء في نتائجها هي تلك التحاليل التي تجرى في المنزل، لذلك يجب إجراء التحليل في معمل طبي.

ماذا يعني إجراء فحص الدم المنزلي سلبي ؟

إذا كان سؤالك هل ممكن اكون حامل وتحليل الدم سلبي ؟، فالجواب بالطبع هو أنك قد تكونين حاملاً وتتخطين الاختبار خاصةً إذا كان منزلي، فهو شائع جدًا لأن اختبار الحمل المنزلي ليس بالضرورة أن يكون دقيقًا، فحتى الفحص البدني قد يكون خاطئًا.

ولكن إذا رغبتي في الحصول على نتيجة مؤكدة، حُري بكي أخد اختبارين للتأكد من أن النتائج التي تحصلين عليها صحيحة، وفيما يلي بعض الحالات التي تكون فيها نتائج التحليل خاطئة.

إقرأ أيضًا: ما هو تحليل lymphocytes ؟

ما هي الحالات التي تكون فيها نتائج التحليل خاطئة ؟

  • عند الاختبار قبل 7 أيام من الإخصاب، حتى لو كان هناك حمل، فإن النتيجة لن تظهر الحمل على الإطلاق.
  • يمكن إجراء فحص الدم قبل 7 أيام من الإخصاب لاكتشاف الحمل، وهذا لن يحدث في البول، بل يجب أن تمر الفترة المحددة قبل إجراء التحليل.
  • يرجى ملاحظة أن الفحوصات المتعددة هي الطريقة الصحيحة حتى يتم تأكيد الحمل، مع الأخذ في الاعتبار الوقت الذي لا يمكن فيه إجراء الفحص بسبب عدم وجود هرمونات الحمل.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *