النسبة الطبيعية لتحليل أنيميا الفول

النسبة الطبيعية لتحليل أنيميا الفول

تبحث العديد من الأمهات عن النسبة الطبيعية لتحليل أنيميا الفول من اجل معرفتها ، حيث أن مرض أنيميا الفول أحد الأمراض الوراثية الشائعة التي تصيب الأطفال في مختلف دول العالم نتيجة لنقص في إنزيم نازعة الهيدروجين جلوكوز 6 فوسفات، ونظرا للذعر التي تتعرض له الأمهات عند معرفة إصابة ابنها بهذا النوع من الأنيميا فإننا سوف نوضح المزيد من المعلومات من خلال هذا المقال.

النسبة الطبيعية لتحليل أنيميا الفول

النسبة الطبيعية لتحليل أنيميا الفول.. يتعرض الأطفال للإصابة بأنيميا الفول نتيجة للعوامل الوراثية والتاريخ المرضي في العائلة، لذلك فإنه في حالة وجود شخص بالعائلة يعاني من هذا المرض وظهر على الطفل أي أعراض فإن الأطباء يلجئون غلى التحاليل الطبية لحسم الأمر.

وتمثل الانيميا نقص في مستوى الهيموجلوبين في الدم عن النسبة الطبيعية له والتي تتراوح بين 11 إلى 14 جم/ دل وعند ظهور نتيجة التحليل اقل من هذه النسبة فغن الطبيب يقوم بفحص الطفل واتخاذ الإجراءات اللازمة لتحديد السباب.

اعراض الإصابة بأنيميا الفول

وتلاحظ الأم عادة ظهور الأعراض التي سنوضحها فيما يلي على الطفل والتي تزداد حدتها عند أكل الطفل للفول لدرجة أن هناك بعض الأطفال يتعرضون لحدوث النزيف ومن أهم الأعراض الشائعة ما يلي:

  • اصفرار الوجه نتيجة الأنيميا الحادة.
  • تغير لون البول ليصبح غامقا مثل الشاي او يتحول للون الأحمر الدموي.
  • سرعة التنفس والنهجان.

ممنوعات أنيميا الفول

الطفل المريض بانيميا الفول هو طفل طبيعي يمكن أن يمارس كافة النشطة وأن ياهو ويمرح مثل باقي الاطفال، ولكن هناك بعض الأطعمة التي يجب الابتعاد عنها لسلامة الطفل ومنها:

  • الفول
  • الحمص
  • الفول السوداني
  • الفاصوليا

وأخيرا في ختام موضوعنا عن النسبة الطبيعية لتحليل أنيميا الفول نكون قد عرفنا أهم المعلومات والأعراض لسرعة اتخاذ الاحتياطات اللازمة

أقرأ أيضاً : التحليل الرقمي للحمل كم نسبته

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *