النسبة الطبيعية لتحليل المناعة

النسبة الطبيعية لتحليل المناعة

النسبة الطبيعية لتحليل المناعة

جهاز المناعة يعتبر من أهم الأجهزة الموجودة داخل جسم الإنسان فهو الحصن المنيع والجيش الواقي له ضد أي مواد مضادة أو كائنات غريبة قد تدخل جسمك وتعزيز صحته و العمل علي تقويته .. كما أنه من الضروري الفحص على وظائفه وطريقة عمله وهل الخلايا المناعية تعمل بصورة منتظمه أما لا؟ و للاجابة علي سؤال النسبة الطبيعية لتحليل المناعة سنتعرف علي كافة التفاصيل من خلال مدونة يوسبيتال.

أقرأ أيضا تحليل alb creat ratio

اختبار المناعة ضد الأجسام المضادة

يعتبر الهدف منه هو الكشف عن مناعة الأجسام المضادة للنواة في دمك، حيث يقوم جهازك المناعي بانتاج أجسام مضادة تساعدك على محاربة و التخلص من أي عدوى، لكن قد يحدث نقص في هذه الوظيفة وتبدأ هذه الأجسام المضادة محاربة  أنسجة جسمك و مستهدفة بذلك نواة كل خلية علي حده من هذه الخلايا، لذلك يتم إجراء اختبار المناعة ANA وفي العادة يطلب الدكتور هذا الفحوصات من الأشخاص المحتمل إصابتهم بالتهاب المفاصل الروماتويدي أو تصلب الجلد. كما يشير  اختبار المناعة ANA الإيجابي إلى أن الجهاز المناعي داخل جسمك قد شن هجوم بصورة خاطئة على أنسجتك، لكن هناك افراد نتائج تحليهم إيجابية حتى عندما يكونوا أصحاء ولا يعانون من أي اصابات صحية.

كيف يتم ذلك بالخطوات ؟ و ايضا ما هي الأجسام المضادة ؟ هي عبارة عن بروتينات يقوم الجهاز المناعي الخاص بك بصنعها لمحاربة البكتيريا والفيروسات والجراثيم، وفي حين اذا أخطأ جسمك في التفريق بين الأجسام الغريبة التي تغزو جسمك وبين خلايا جسمك الطبيعية فهذا يطلق عليه الأجسام المضادة الذاتية التي تحارب الخلايا والأنسجة في الجسم كما يمكن أن تتسبب الأجسام المضادة في تلف الجلد والعضلات والمفاصل والأجزاء الأخرى من الجسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *