النسبة الطبيعية لتحليل igg rubella للحامل

النسبة الطبيعية لتحليل igg rubella للحامل

تدل النسبة الطبيعية لتحليل igg rubella للحامل على عدم إصابتها بفيروس الحصبة الألمانية، حيث أن هذا التحليل يقوم بالكشف عن وجود فيروس الحصبة الألمانية، والذي قد تتعرض له الحامل أثناء فترة الحمل مما يؤدي لمضاعفات خطيرة ومشاكل صحية تضر بصحة الحامل والجنين، لهذا فإن نتيجة هذا التحليل تعتبر مهمة للغاية.

النسبة الطبيعية لتحليل igg rubella للحامل

النسبة الطبيعية لتحليل igg rubella للحامل.. يعتبر إجراء هذا التحليل خطوة مهمة للغاية للحامل، لأن النسبة الطبيعية لتحليل igg rubella للحامل تدل على عدم إصابة الأم بفيروس الحصبة الألمانية، وتكون النتائج بالشكل التالي:

إذا كانت النسبة أكثر من 10 وحدة دولية لكل مل فهذا يعني أن النتيجة إيجابية وطبيعية، ويدل على عدم إصابة الحامل بهذا الفيروس.

إذا كانت النسبة أقل من 7 وحدة دولية لكل مل فهذا يعني أن النتيجة سلبية، وتدل على إصابة الحامل بفيروس الحصبة الألمانية.

المخاطر التي تترتب على إصابة الحامل بفيروس الحصبة الألمانية

بعد معرفة النسبة الطبيعية لتحليل igg rubella للحامل فإن إصابة الحامل بفيروس الحصبة الألمانية يمكن أن يتسبب في مضاعفات خطيرة منها:

  • حدوث إجهاض الجنين.
  • ولادة جنين مصاب بتشوهات خلقية.
  • معاناة المولود من مشكلات في السمع، أو القلب، أو النظر.

نظراً لمضاعفاته الخطيرة، فيجب على المرأة قبل أن تخطط للحمل أن تقوم بعمل جميع التحاليل والفحوصات اللازمة للاطمئنان على نفسها، والتأكد من عدم وجود أي نوع من أنواع الفيروسات وليس فقط فيروس الحصبة الألمانية، لحماية نفسها وجنينها من الأخطار المترتبة على الإصابة بهذه الأمراض.

أقرأ أيضاً : متى اعمل تحليل حمل بعد الاربعين

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *