نسبة التحليل الرقمي للحمل في الأسبوع الرابع

ما هي نسبة التحليل الرقمي للحمل في الأسبوع الرابع ؟

نسبة التحليل الرقمي للحمل في الأسبوع الرابع

ترغب بعض السيدات في معرفة نسبة التحليل الرقمي للحمل في الأسبوع الرابع، عن طريق إجراء هذا التحليل، وتقوم المشيمة بإفراز هرمون الحمل في الجسم الذي يمد البويضة بالغذاء والأكسجين بعد تلقيحها ويبدأ هرمون الحمل في الارتفاع كلما تقدم عمر الحمل.

هرمون الحمل

  • يبدأ هرمون الحمل في الظهور والارتفاع في الفترة الأولى من الحمل ويمكن الكشف عن الحمل عن طريق الفحص المنزلي أو من خلال فحص الدم في المختبر الذي يؤكد حدوث الحمل.
  • يذكر أن في الوضع الطبيعي يرتفع هرمون الحمل في الجسم كل 48 ساعة في الشهر الأول مع استمراره في الارتفاع حتى الأسبوع 10 و12.
  • بعدها تنخفض تدريجياً حتى الأسبوع 20 وفي الفترة التي تسبق الولادة ينخفض الهرمون كثيرا حتى يصعب قياسه.

ما هي نسبة التحليل الرقمي للحمل في الأسبوع الرابع ؟

  • تتراوح نسبة التحليل الرقمي للحمل في أول 3 أسابيع من 5 إلى 50 مللي وحدة دولية أما نسبة التحليل الرقمي للحمل في الأسبوع الرابع مرتفعة حتى تصل إلى 120 إلى 420 ملي وحدة دولية.
  • أما إذا كانت الأم حامل بتوأم في هذه الحالة يرتفع نسبة الهرمون عن المعدل الطبيعي بنسبة 30 إلى 50%.

إقرأ أيضًا: ما هي النسبة الطبيعية لتحليل أنيميا الفول ؟

ما هي نسبة التحليل الرقمي للحمل الضعيف؟

يكون مستوى هرمون الحمل ضعيف، عندما يبدأ مستوى الهرمون في النزول في الثلث الأول من الحمل، فإذا كانت النسبة أقل من 5% فهذا يعني أن الحمل أصبح ضعيف ودليل على حدوث الإجهاض أو حمل خارج الرحم أو موت الجنين.

في هذه الحالة يقوم الطبيب بعمل بعض التحاليل والإشاعات للتأكد من صحة الجنين ولمعرفة إذا كانت المرأة تحتاج إلى عملية تنظيف الرحم أم لا.

يجب على كل امرأة عدم القلق بشأن معرفة الحمل قبل تأخر الدورة الشهرية فمن الأفضل هو انتظار مواعيدها، وبعد ذلك يتم إجراء التحليل الرقمي للتأكد من وجود الحمل.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *