نسبة التحليل الرقمي للحمل في الأسبوع الرابع

ماهي نسبة التحليل الرقمي للحمل في الأسبوع الرابع ؟

سوف نجيب اليوم على نسبة التحليل الرقمي للحمل في الأسبوع الرابع ؟ تلجأ بعض السيدات لعمل تحليل رقمي من أجل معرفة نسبة هرمون الحمل في جسدها، وهذا الهرمون تقوم المشيمة بإفرازه في الجسم وهو يقوم بتقديم الغذاء والأكسجين للبويضة بعد تخصيبها ونحن جميعا نعرف أن هرمون الحمل يبدأ في الارتفاع كلما تقدم عمر الحمل.

نسبة التحليل الرقمي للحمل في الأسبوع الرابع

نسبة هرمون الحمل في الثلاثة أسابيع الأولى من الحمل تكون من 5 إلى 50 ملي وحدة دولية أما في الأسبوع الرابع نسبة الهرمون ترتفع وتصل إلى 120 إلى 420 ملي وحدة دولية.

وفي الأسبوع الخامس تكون النسبة 7340 ملي وحدة دولية وبعد ذلك يرتفع ويصل إلى 56500 ملي وحدة دولية وفي الأسبوع السابع والثامن تصل النسبة إلى 229000 ملي وحدة دولية.

أما إذا كنت الأم حامل في تؤأم  في هذه الحالة ترتفع نسبة الهرمون عن الطبيعي بنسبة 30 إلى 50%.

نسبة التحليل الرقمي للحمل الضعيف

تعتبر نسبة هرمون الحمل ضعيفة عندما تبدأ مستويات الهرمون في النزول بالثلث الأول من الحمل فإذا كانت النسبة أقل من 5% فهذا يعني أن الحمل أصبح ضعيف ويدل هذا على حدوث إجهاض أو حمل خارج الرحم أو وفاة الجنين.

وفي هذه الحالة يقوم الطبيب بعمل بعض الفحوصات والاشاعات للتأكد من سلامة الجنين وإذا كانت الأم تحتاج إلى عملية من أجل تنظيف الرحم أم لا.

وفي الختام يجب على كل سيدة عدم القلق والتوتر بشأن معرفة الحمل قبل تأخر الدورة الشهرية فمن الأفضل هو انتظار موعدها وبعد ذلك نقوم بعمل تحليل رقمي للتأكد من وجود الحمل لنكون بذلك قد إنتهينا من تقديم موضوع نسبة التحليل الرقمي للحمل في الأسبوع الرابع.

أقرأ أيضاً :

1 فكرة عن “ماهي نسبة التحليل الرقمي للحمل في الأسبوع الرابع ؟”

  1. Pingback: هل تحليل cbc يكشف الفيروسات

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *