نسبة فيروس سى

نسبة فيروس سى بناءً على بعض الإحصائيات المؤكدة

نسبة فيروس سى

قامت منظمة الصحة العالمية بإجراء الفحص المجاني على الملايين من المواطنين للتعرف على نسبة فيروس سى الموجودة بمصر، حيث تبذل الدولة قصارى جهدها للقضاء على التهاب الكبد قبل حلول عام 2030، لذلك قامت الدولة بإطلاق بعض الحملات للقدرة على القضاء على هذا المرض بشكل عام، بالإضافة إلى الحرص الكامل على علاج المصابين بهذا الفيروس بشكل مجاني.

نسبة فيروس سى

  • يرى الكثير من المسؤولون المصريون أن القضاء على مرض التهاب الكبد الوبائي ضمن أهم الأولويات؛ نظرًا لأن عملية فحص الملايين نتج عنها إصابة ما يزيد عن 60% من إجمالي سكان مصر.
  • بالإضافة إلى ظهور بعض الإحصائيات البدائية التي تفيد بإصابة حوالي 2.2 مليون شخص بهذا الفيروس، كما تؤكد هذه الإحصائيات إصابة 1.5 مليون شخص بالفعل بالتهاب الكبد.

إقرأ أيضًا: نسبة اليوريا الخطرة والمؤشرات التي تنذر بالإصابة بارتفاعها عن المعدل الطبيعي

تكلفة القضاء على فيروس سي

على الرغم من ارتفاع نسبة فيروس سى وفقًا للإحصائيات، إلا أن البنك الدولي وفر حوالي 133 مليون دولار من أجل الحملة الخاصة بالفحص، بالإضافة إلى تقديم ما يقرب من 129 مليون دولار من أجل علاج المرضى بالتهاب الكبد الوبائي؛ نظرًا لوجود أعلى معدل إصابة بفيروس سي على مستوى العالم.

بالإضافة إلى تصنيف هذا الفيروس بأنه يعتبر ثالث سبب لوفاة المصابون به، حيث ينتج وفاة حوالي 40000 مصري خلال العام الواحد، والأهم أن هذه الحملة سوف تهتم بالكشف عن الأمراض الأخرى عن طريق الاختبارات المجانية أيضًا.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *