نتيجة تحليل الدم للحمل positive

نتيجة تحليل الدم للحمل positive

نتيجة تحليل الدم للحمل positive.. فالعديد من السيدات لا تعلم ما إذا كانت حامل أو غير حامل ولكننا نقوم بتوضيح المفهوم الأساسي لتلك الجملة، بداية يجب أن نعلم أن الهرمون المسئول عن حدوث الحمل يسمى hcg.

نتيجة تحليل الدم للحمل positive

  • عند حدوث الحمل يوجد تلك الهرمون بنسبة معينة يتم اكتشافها في تحليل الدم أكثر من تحليل الحمل المنزلي ويوجد بعض الأدلة التي ترتبط بتحليل الدم في المختبر المختص من أجل الكشف عن الحمل.
  • نتيجة تحليل الدم للحمل positive يتضاعف نسبة هرمون الحمل كل يومين أو ثلاث أيام بحيث تصل نسبته بعد مضي شهرين وأسبوع من الحمل أو فترة شهرين وثلاثة أسابيع.

معنى كلمة positive في تحليل الدم

  • نتيجة تحليل الدم للحمل positive يتم إجراء فحص الدم لكي يتم معرفة حدوث حمل عن طريق عينة الدم التي تأخذ من المرأة بعد أن يمر 11 يومًا في بداية مرحلة الحمل، ويجرى تلك التحليل في عيادة الطبيب المختص أو في المختبر الطبي.
  • وتعني كلمة positive أن نتيجة التحليل إيجابية، بمعنى أن هناك نسبة متواجدة من هرمون الحمل ظهرت في الدم، فيدل ذلك على وجود جنين في المرحلة المبكرة له.

نتيجة تحليل الدم للحمل positive فليس من الضروري أن تصوم المرأة في حالة الكشف عن الحمل بالدم، نظرًا لأن هرمون الحمل يتواجد بالفعل ولا يتأثر في الدم أثناء فحصه.

أقرأ أيضاً : معنى كلمة negative في تحليل الحمل

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *