تحليل toxoplasmose igg

تحليل toxoplasmose igg

تحليل toxoplasmose igg

تم تصميم اختبار الأجسام المضادة ضد داء المقوسات للتحقق من وجود الأجسام المضادة في دم الشخص الذي يتم اختباره بحثًا عن الطفيل، مما يشير إلى وجود إصابة سابقة بهذا الطفيل. ويمكن أن تحدث الإصابة بداء المقوسات عن طريق تناول اللحوم النيئة المصابة أو ملامسة براز القطط المصابة ونقلها إلى الجهاز الهضمي. سنعرض في هذا المقال معلومات حول تحليل toxoplasmose igg وذلك من خلال مدونة يوسبيتال.

متي يتم إجراء هذا الفحص؟

يتم إجراء هذا الفحص عند ظهور المؤشرات التالية:

المؤشر الأول: لفحص العدوى السابقة لدى المرأة الحامل، أو قبل الحمل، وكجزء من فحص العدوى الخلقية، من أجل منع انتقال الطفيل إلى الجنين.

المؤشر الثاني: مؤشر ضرورة إجراء اختبار الأجسام المضادة لداء المقوسات هو تشخيص المرض النشط بسبب حدوث عدوى بالطفيلي عند المولود، أو لدى شخص لديه علامات سريرية مشبوهة (خاصةً شخص كان على اتصال بالقطط)، حمى، تورم الغدد الليمفاوية، علامات عصبية أو دليل على نتائج فحص التصوير.

إقرأ أيضاً تحليل tgo و tgp

ما هي طريقة إجراء الفحص؟

تم فحص الأجسام المضادة لداء المقوسات بأخذ عينة من الدم. يتم إجراء الاختبار مع تمديد الذراع بشكل غير مباشر على سطح مستو أو طاولة، يلف منفذ الاختبار شريطًا مرنًا حول الجزء العلوي من الذراع، لإيقاف تدفق الدم في الذراع، لمنع تسرب الكثير من الدم من منطقة البزل.

بعد ذلك، يُطلب من الشخص المريض تقليص كف يده إلى قبضة، مما يساعد القائم بالفحص في العثور على وعاء دموي مناسب لأخذ العينة، وعادة ما يكون الوريد في منطقة الكوع أو الإصبع الأوسط.

في بعض الأحيان، يتم أخذ عينة من الجزء الخلفي من راحة اليد. عندما يتم العثور على وريد مناسب من حيث الحجم، يتم تعقيم المنطقة بقطعة قماش مبللة بالكحول، يتم وخز الوريد بإبرة رفيعة متصلة بأنبوب الاختبار بالمحقنة أو فراشة الاختبار.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احجز تحليلك الآن

X