تحليل typhi o

تحليل typhi o

تحليل typhi o

يحدث مرض التيفوئيد نتيجة غزو بكتيريا السالمونيلا المعوية الدقيقة و تدخل مجرى الدم بشكل مؤقت ، بعد بلع الطعام أو شرب المياه الملوثة ، و يتم نقل البكتيريا عن طريق خلايا الدم البيضاء في الكبد والطحال ونخاع العظام ، حيث تضاعف و تقوم باعادة دخول مجرى الدم ، يعانى الناس من الأعراض ، بما في ذلك الحمى، و في هذه المرحلة، تغزو البكتيريا المرارة و الجهاز الصفراوي و النسيج اللمفاوي للأمعاء ، و تتضاعف بأعداد كبيرة وتمر في الأمعاء و يمكن تحديدها في عينات البراز إذا نتيجة الفحص غير واضحة ، فسيتم أخذ عينات من الدم أو البول لإجراء التشخيص سنتعرف على المزيد من تحليل typhi o وذلك من خلال مدونة يوسبيتال.

اقرأ أيضاً تحليل sérologie toxoplasmose

ما هو تحليل التيفوئيد و تشخيص المرض؟

  • يتم تشخيص حمى التيفوئيد على أساس أنها حمى طويلة الأجل ، و مع تطور الحالة للتسمم ، و  ظهور الانتفاخ ، و الطفح الجلدي، وتضخم الكبد و الطحال، بالاضافة إلى حدوث التغيرات في الدم المحيطي.
  • و يعتمد تشخيص المختبر لحمى التيفوئيد على اكتشاف عامل في المواد الحيوية و الأجسام المضادة المحددة في دم المريض، و البول و البراز، و الصفراء، نخاع العظام، السائل النخاعي.
  • تعتبر زراعة الدم هي الأهم في التشخيص المبكر لحمى التيفوئيد خلال الأسبوع الأول من المرض ، و ذلك عندما تكون جرثومة الدم أكثر وضوحا ، و في الأسبوع الثاني من المرض يمكن العثور على عصا التيفوئيد في البراز و البول و محتويات الاثني عشر.
  • و تكون النسبة الأكثر ارتفاعا من تخصيص العصي من التيفوئيد من نخاع العظام بشكل عام.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *