تحليل ccmh منخفض

تحليل ccmh منخفض وأسبابه

تحليل ccmh منخفض وأسبابه

اختبار tcmh هو تحليل يساعد على الكشف عن كمية وتركيز الهيموجلوبين ، وإذا كان تحليل tcmh منخفضًا أو مرتفعًا ، فإنه يشير إلى وجود بعض المشكلات والاضطرابات التي يعاني منها الشخص.

ما هو تحليل tcmh

  • سيطلب منك طبيبك عادةً إجراء اختبار TCMH للمساعدة في تحديد مجموعة واسعة من الأمراض الخاصة بالدم أو التي تؤثر على الدم ، وأهمها فقر الدم ، حيث يساعد هذا التحليل في تحديد النسبة المئوية للهيموجلوبين الموجود في كل خلية دم موجودة داخل الجسم.
  • وتجدر الإشارة إلى أنه إذا كان تحليل ccmh منخفض أو مرتفع ، فهذا يشير إلى أن الشخص مصاب بأمراض أو اضطرابات معينة ، حيث يتراوح المعدل الطبيعي لهذا التحليل ما بين 27-33 بيكوغرام لكل خلية ، وهذه النسبة للبالغين.

ماذا يحدث إذا كان تحليل tcmh منخفض

  • يوصي الأطباء بإجراء اختبار tcmh في حالة الاشتباه في فقر الدم ، وبالتالي يمكن توضيح أنه إذا كانت نتيجة الاختبار أقل من 26 بيكوغرام ، فهذا يعني أن مستوى الهيموجلوبين في خلايا الدم الحمراء منخفض ، مما قد يسبب النزيف أو فقر الدم صغير الكريات .
  • كما يمكن التوضيح أنه إذا كانت هذه النسبة منخفضة ، فقد تشير أيضًا إلى أن الشخص يعاني من اعتلال الهيموغلوبين أو فقر الدم الناجم عن نقص الحديد، لأن الحديد هو أحد العناصر الأساسية التي تساعد على إنتاج الهيموجلوبين في الدم.
  • من ناحية أخرى ، يبدو أن النسبة المنخفضة من هذا التحليل قد تكون بسبب بعض الحالات النادرة التي تحدث بسبب الإصابة بأي من الأمراض الوراثية المختلفة مثل مرض الثلاسيميا أو فقر دم حوض البحر الأبيض المتوسط .

اقرأ أيضا: تحليل glycémie a jeun للحامل

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *