ما هو تحليل hiv

ما هو تحليل hiv

ما هو تحليل hiv الذي يستخدم في فحص اللكشف عن فيروس يسمى العوز المناعي البشري والذي يقوم بمهاجمة الجهاز المناعي المسؤول عن مكافحة الأمراض، كما يمكن لهذا الفيروس بتدمير جهاز المناعة بشكل تدريجي، ويتم عمل هذا التحليل لعدة أسباب ومنها مرض الكبد الوبائي وغيرها من الأسباب، لذا دعونا نتعرف على تفاصيل هذا التحليل الهام.

ما هو تحليل hiv

ما هو تحليل hiv هو المستخدم الكشف عن فيروس العوز المناعي البشري، وهو اختصار(HIV) ويسمى بالإنجليزية: Human Immunodeficiency Virus) وهذا الفيروس يقوم بمهاجمة الجهاز المناعي ويؤدي ذلك إلى ضعف الجهاز المناعي أو تدميره، والاصابة بهذا الفيروس يضعف الجهاز المناعي تدريجياً وهذا ما يعرف بنقص المناعة.

ووظيفة جهاز المناعة هو مكافحة العدوى، ويتم عمل تحليل hiv عن بطريقه أخذ عينة من الدم عن طريق الذراع أو الأصبع كما يمكن أيضًا أجراء الفحص عن طريق أخذ عينة من السائل الفموي، والجدير بالذكر أن كل نوع فحص من هذه الفحوصات يختلف في الوقت بين كل واحد عن الأخر ويكون مدة الفحص ما بين 20 دقيقة إلى اسابيع وذلك يتوقف على نوع الفحص.

متى يكون من الضروري إجراء تحليل hiv

ما هو تحليل hiv عبارة عن اختبار يتم فيه الكشف عن فيروس العوز المناعي البشري، وهناك الكثير من الأسباب التي يجب عليك القيام بهذا التحليل لأجلها ومنها:

  • التعرض للالتهاب الكبدي الوبائي.
  • إقامة علاقة جنسية من قبل أشخاص مصابون بمرض.
  • الأم الحمل الناتج عن إقامة علاقة جنسية.
  • التعرض وخز من قبل ادوات مريض مصاب بضعف المناعة.

أقرأ أيضاً : ما هو تحليل serum creatinine

1 فكرة عن “ما هو تحليل hiv”

  1. Pingback: ما هو تحليل serum creatinine

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.