ما هو تحليل ana

ما هو تحليل ana

ما هو تحليل ana.. هو تحليل جهاز المناعة الذي يقوم بعملية الدفاع عن الجسم أمام الأمراض الدخيلة على الجسم، يختلف قوة الجهاز المناعي من شخص إلى آخر لذلك يستلزم الأمر دراسة لقياس مدى شدة الضربات الدفاعية التي يقوم بها الجسم لمواجهة الأضرار التي تصيب جسم الإنسان.

ما هو تحليل ana

ما هو تحليل ana هو تحليل يتم أخذه عن طريق عينة من دم المريض، ومن ثم توضع العينة على شريحة مجهرية ويقوم المتخصص في وضعها تحت الأشعة الفوق بنفسجية.

تحتوي الشريحة على خلايا مجهزة والتي تقوم بإثارة الخلايا المناعية والتي تبدأ بالتفاعل معها تحت المجهر، ومن ثم تبدأ المؤشرات تحدد وجود مرض مناعي أم لا خلال التحليل.

نتائج فحص تحليل ana

نتائج فحص التحليل هي ما توضح لنا ما هو تحليل ana وما هي الأمور التي يوضحها خلال عملية الفحص، يوضح لنا التحليل نسبة الحساسية والتي تصل إلى 30% والتي تشير إلى وجود مرض مناعي.

ونسبة الحساسية التي تصل إلى 65% تشير إلى وجود مرض كبدي أو مرض مثل تصلب الجلد، والنسب التي تصل إلى 94% تشير إلى وجود أمراض كثيرة مثل الذئبة الحمامية أو الدوائية.

الذئبة الدوائية تأتي نتيجة تناول بعض الأدوية والتي منها دواء بنسيلاميد أو هيدرلازين أو بروكاياناميد، لذلك يقوم هذا التحليل بمعرفة الأمراض الموجودة في الجسم.

أقرأ أيضاً : ما هو تحليل rbs

3 أفكار عن “ما هو تحليل ana”

  1. Pingback: ما هو تحليل rbs

  2. Pingback: ما هو تحليل ldl cholesterol

  3. Pingback: ما هو تحليل rh

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.