ما هو تحليل fbs

ما هو تحليل fbs

ما هو تحليل fbs إنه تحليل شائع يتم استخدامه في الحالات التي تعاني من مشكلات أو اضطراب في مستويات السكر في الدم، كما أنه يستخدم في الكثير من الحالات المرتبطة بالسكر بشكل وثيق والتي منها مشكلات سكر الحمل والتعرف ما إن كان هناك مشكلة في ذلك، لذا عليك التعرف على الظروف المناسبة لكي يظهر التحليل بشكل صحيح ويعطي نتائج دقيقة.

ما هو تحليل fbs

بعد التعرف على إجابة سؤال ما هو تحليل fbs يمكنك التعرف على الحالات التي تحتاج إجراء هذا التحليل والتي تشمل النقاط التالية:

  • الحالات التي يشك فيها الطبيب أنك تعاني من مرض السكري.
  • الدواء الذي تتناوله لعلاج مشكلة السكري في الدم لا يعطي مفعول ويريد تغيير.
  • المرحلة التي تسبق أي عملية.

طريقة عمل تحليل fbs

ما هو تحليل fbs وطريقة عمله هي من الأشياء التي يجب عليك التعرف عليها، حيث يمكنك فقط رفع عينة صغيرة من الدم على جهاز قياس السكر أو في معمل التحليل، وبالتالي تتعرف على معدل السكر في الدم على الفور.

لن تحتاج إلى وقت طويل للتعرف على معدل السكري؛ حيث أن المعدل الطبيعي للسكر في الدم هو ما بين 90 إلى 120، هناك بعض الأشياء التي يجب القيام بها قبل التحليل وعلى رأسها الصيام قبل التحليل لمدة ثمان ساعات.

الآن تكون قد تعرف على ما هو تحليل fbs والذي يكشف أيضًا حالات سكرى الحمل والسكري بنوعية الأول والثاني، لذا عليك القيام بمتابعة الطبيب المتخصص في حالة ظهور أي من أعراض سكري الدم.

أقرأ أيضاً : ما هو تحليل neutrophils

1 فكرة عن “ما هو تحليل fbs”

  1. Pingback: ما هو تحليل neutrophils

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.