ما هو تحليل hdl

ما هو تحليل hdl

ما هو تحليل hdl.. أو ما يعرف بتحليل البروتين الدهني العالي الكثافة، هو تحليل يقوم بالكشف عن نسبة البروتين الدهني الموجود في الدم، وهو من إحدى أنواع الكولسترول الموجود والذي يلعب دورًا هامًا في حماية القلب من العديد من الأمراض مثل تصلب الشرايين، فهو يسمى بالكولسترول النافع.

ما هو تحليل hdl

عند معرفة الإجابة على سؤال ما هو تحليل hdl يظهر السؤال الثاني وهو ما هي وظائف البروتين الدهني العالي الكثافة أو ما يسمى بالكولسترول النافع.

توجد العديد من الوظائف الذي يقوم بها الكولسترول النافع في الجسم ومنها إزالة جزيئات الكولسترول الضار في الدم، كما يعمل أيضًا على نقل جزئيات الكولسترول الضارة إلى الكبد.

عند وصول الجزئيات إلى الكبد يعمل على تكسيرها والتخلص منها، يقوم بالكوليسترول النافع أيضًا بالمحافظة على الأوعية الدموية والتي من دورها الوقاية من النوبة القلبية والجلطة الدماغية.

دواعي استخدام تحليل hdl

عند معرفة ما هو تحليل hdl يجب معرفة أيضًا ما هي دواعي استخدام هذا التحليل، ومن تلك الدواعي أنه يجب للأشخاص البالغون للتأكد من أنهم لا يعانون من عوامل الخطر مثل الإصابة بالأزمات القلبية.

عند اتباع نظام غذائي صحي متكامل يجب القيام بهذا التحليل للتأكد من أن هذا النمط الصحي له تغييرات وإيجابيات على الجسم، وممارسة الرياضة من الأمور التي تساعد على خفض الكولسترول الضار في الدم.

أقرأ أيضاً : ما هو تحليل afp

1 فكرة عن “ما هو تحليل hdl”

  1. Pingback: ما هو تحليل afp

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *