ما هو تحليل hgb

ما هو تحليل hgb

ما هو تحليل hgb هو واحد من أهم الفحوصات التي يجب تنفيذها لأنها يعمل على قياس نسبة الهيموجلوبين في الدم، ويكون الهيموجلوبين عبارة عن نسبة البروتينات التي يحتوي عليها الجسم، ووظيفته الأساسية هي نقل الأكسجين من الرئة إلى كافة مناطق الجسم، وتعم للعلى نقل ال CO2 إلى مختلف مناطق الجسم وصولًا إلى الرئة ليتم إخراجه، ويوجد البروتين داخل خلايا الدم الحمراء.

ما هو تحليل hgb

ما هو تحليل hgb.. من التحاليل المهمة التي يجب تنفيذها في جميع مراحل العمر، وذلك من أجل ضبط الجسم وعدم الإصابة بالإرهاق أو الإعياء الشديد، في حالة الإصابة بفقر الدم يتم أخذ المكملات الغذائية تعويض للجسم عن البروتينات التي تنقص من الجسم.

إجراء تحليل hgb

العديد يتساءل حول الأعراض التي يتم من خلالها تنفيذ هذا التحاليل، وهناك نؤكد أن التحاليل يجب أن تقام للأشخاص الذين يعانون من بعض المشاكل الصحية التي تسبب لهم إزعاج أو عدم ارتياح، لهذا هم يقومون باللجوء إلى تنفيذ التحليل، وترتبط الإصابات بالأمراض الآتي ذكرها:

  • عند الشعور بالضعف العام في الجسم.
  • الإحساس بضيق في التنفس أو الأرق.
  • عند الإصابة بالدوار أو الدوخة، والشعور المستمر بالإرهاق.

يحتاج الطبيب إلى هذا التحليل لأجل أن يقوم بالتعرف على صحة المريض العامة، وفي حالة أن نسبة الهيموجلوبين مضبوطة يتم الانتقال إلى تحاليل أخرى، وفي حالة عدم انضباطها يتم تناول المكملات الغذائية حتى يتم ضبطها في الحال.

أقرأ أيضاً : ما هو تحليل مزرعة البول

1 فكرة عن “ما هو تحليل hgb”

  1. Pingback: ما هو تحليل مزرعة البول

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *