ما هو تحليل ldh

ما هو تحليل ldh ودوره ف الكشف عن فيروس كورونا ؟

ما هو تحليل ldh.. تحليل إنزيم نازعة هيدروجين اللاكتات الذي يدخل في إنتاج الطاقة بجسم الإنسان، وتعتبر نتيجته هامة جدا من اجل التأكد من صحة الإنسان أو إصابته بتليف في الأنسجة إن ارتفعت نسبته في الدم، لذلك فإننا من خلال هذا المقال سوف نجيب على سؤال ما هو تحليل ldh ؟

ما هو تحليل ldh

ما هو تحليل ldh.. هو تحليل إنزيم نازعة هيدروجين اللاكتات ويدخل في إنتاج الطاقة بجسم الإنسان، وتعتبر نتيجته هامة جدا من أجل التأكد من صحة الإنسان حيث أن ارتفاع هذا الانزيم في الجسم ينذر بوجود خلل في وظائف الجسم، ويجري هذا التحليل من خلال سحب عينة من دم المريض وفحصها.

النسبة الطبيعية ل LDH

وبعد أن عرفنا ماهو تحليل ldh فلابد أن نعرف أن نتيجته تختلف من شخص للآخر حسب العمر وفيما يلي سوف نوضح النتائج الطبيعية لتحليل LDH وهي:

  • 160-450 وحدة للتر لحديثي الولادة.
  • 100-250 وحدة للتر للأطفال الرضع.
  • 60-170 وحدة للتر للأطفال.
  • 100-190 وحدة للتر للبالغين.

ما هو تحليل الـldh وعلاقته بالكورونا  

ويعتبر ارتفاع  نتيجة تحليل LDH هي أحد العوامل التي تنذر بشدة إصابة أي شخص بكورونا حيث أن نسبة التحليل تكون مرتفعة نتيجة حدوث تلف في الأنسجة لمرضى الكبد والدم وفي الحالات شديدة الإصابة بكورونا.

وأخيرا في ختام هذا الموضوع بعد أن تعرفنا ما هو تحليل ldh وأهميته في التنبؤ بإصابة الإنسان بمرض معين أو حدوث أي خلل في وظائف الجسم من اجل اتخاذ اللازم والأدوية المطلوبة لحل هذه المشكلة.

اقرأ أيضاً : ما هو تحليل CRP وعلاقته بالكورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.