ما هو تحليل neutrophils

ما هو تحليل neutrophils

ما هو تحليل neutrophils الذي يتم القيام به لقياس بعض أنواع الخلايا البيضاء في الدم، حيث تعمل تلك الخلايا في القضاء على الجراثيم، حيث أن هذا النوع من الخلايا يبدأ في الظهور والتكوين في منطقة النخاع العظمي وفي النهاية تظهر في الدم فور اكتمالها، وتشكل تلك الخلايا بالتحديد ما يقارب نصف عدد الخلايا البيضاء في الدم.

ما هو تحليل neutrophils

ما هو تحليل neutrophils التي تسمى العدلات والتي تشكل نصف الخلايا البيضاء في الدم، ويستخدم هذا التحليل في حالة احتمال إصابة الجسم بالعدوى البكتيرية أو الحمى، فإن تلك التحاليل تساعد في التعرف على المشكلات التي توجد في الخلايا البيضاء وعدها بالكامل وليس هذا النوع فقط، والتي تختلف في منسوبها عن شخص لآخر في جسم الإنسان.

إن النسبة في الرجال تختلف عنها في الأطفال أو النساء، وتكون النسبة في الجسم البالغ الصحيح تتراوح ما بين 4500 إلى 11 ألف في المليمتر المكعب الواحد في الدم، وفي حالة تضارب تلك المعدلات التي تكون متقاربة بين المراحل العمرية المختلفة والجنسين يجب عليك الذهاب لاستشارة الطبيب على الفور.

أسباب انخفاض مستوى neutrophils

يجب عليك التعرف على إجابة سؤال ما هو تحليل neutrophils لكن بعد التعرف على أسباب انخفاضها في الدم وتشمل:

  • أدوية السرطان الكيميائية التي تؤثر على معدل إنتاجها في النخاع.
  • هناك بعض الفيتامينات التي تنقص في الدم تتسبب في نقصها مثل B12 أو حمض الفوليك.
  • بعض الجراثيم الشهيرة مثل السالمونيلا.

في النهاية بعد الإجابة عن ما هو تحليل neutrophils يجب عليك القيام بهذا التحليل بشكل دوري، حيث أنه من العلامات التي تكشف وجود بعض الأمراض في الجسم والبدء في علاجها.

أقرأ أيضاً : ما هو تحليل prolactin

1 فكرة عن “ما هو تحليل neutrophils”

  1. Pingback: ما هو تحليل prolactin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.