ما هو تحليل pth

ما هو تحليل pth

ما هو تحليل pth.. الذي يتم من خلالها قياس مستوى الدريقي في الدم والذي يوجد في أمصال الدم، وإن تلك الغدة تفرز هذا الهرمون هي الغدة الدريقية والتي تقع في منطقة البلعوم والتي تقع بجوار الغدة الدرقية، وترجع أهمية هذا الهرمون في الجسم أنه يقوم بالإشراف على معدلات الكالسيوم والفسفور في الجسم، وبالتالي ينعكس على العظام بشكل مباشر.

ما هو تحليل pth

ما هو تحليل pth الذي يقيس مستوى التحكم في الفوسفور والكالسيوم والتي تساعد في التعرف على مدى امتصاص الكالسيوم، وهناك بعض العلامات التي تشير إلى زيادة مستوى الكالسيوم في الدم وانخفاض مستواه بشكل عام في الجسم، وتظهر على هيئة زيادة في إفراز الهرمون، بالتالي تحتاج إلى الحفاظ على سلامة العظام بشكل كامل والعضلات أيضًا.

كما أنه يحافظ على الكثير من العمليات الحيوية التي تقوم بها بشكل يومي والتي تعتمد في الأساس على مستوى الكالسيوم والفسفور في الدم، كما أن ارتفاع مستوى الكالسيوم من الأمور الخطيرة والتي تتسبب في الكثير من المشكلات، لذا يجب متابعتها من حين لآخر.

متى يتم عمل تحليل pth

بعد الإجابة على سؤال ما هو تحليل pth يجب عليكم التعرف على الحالات التي تحتاج إلى هذا التحليل والتي تظهر في النقاط التالية:

  • ألم في العظام.
  • آلام في العضلات.
  • غثيان وقيء.
  • العطش بشكل مستمر.
  • حصوات في الكلى.
  • الإرهاق الدائم.

الشعور برغبة في التبول بشكل متكرر.

لذلك عليك بعد معرفة ما هو تحليل pth والحالات التي يجب عليك الذهاب فيها إلى الطبيب أن تتابع بشكل مستمر تلك الأعراض، فإن عدم متابعة الطبيب يتسبب في حدوث مضاعفات خطيرة عليك تجنبها.

أقرأ أيضاً : ما هو تحليل dna

1 فكرة عن “ما هو تحليل pth”

  1. Pingback: ما هو تحليل dna

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.