ما هو تحليل rf

ما هو تحليل rf

ما هو تحليل rf.. هو موضوعنا في السطور الآتية، حيث أنه يعمل على قياس مستوى العامل الروماتويد والذي يعرف بالإنجليزية تحت اسم ” Rheumatoid factor” والذي يعرف اختصارًا تحت رمز “RF” وهو عادة ما يشير إلى الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي ويظهر هذا التحليل المستوى الخطير المشير للإصابة أو المستوى الآمن.

ما هو تحليل rf

عند طرح سؤال ما هو تحليل rf يمكنك التعرف على أن وصول نسبة العامل الروماتويد إلى 80% في الدم، وبالتالي يتم قياسها في الدم وتعرف بأنها بروتينات يقوم الجهاز المناعي بإنتاجها، وتظهر تلك المواد نتيجة لتحفيز الجهاز المناعي لها عند إصابة الجسم بأي نوع من أنواع البكتيريا أو الفيروسات، ومن هنا يزداد إفرازها في الدم لمقاومة هذا الخطر.

تحدث المشكلة عند قيام العوامل الروماتويدية بمهاجمة المفاصل والخلايا الطبيعية الاخرى التي في الجسم مع البكتيريا والفيروسات، ينتج عن ذلك اضطرابات مناعية والإصابة بما يسمى بأمراض المناعة الذاتية، وتظهر في أ  كثر من نوع من الامراض الأخرى مثل السرطانات، أو التهابات المفاصل لدى الأطفال، أو إصابة الشخص ببعض أنواع العدوى.

متى احتاج تحليل rf

بعد الإجابة على ما هو تحليل rf يجب عليك التعرف على الحالات التي تحتاج إلى هذا التحليل وتشمل:

تصلب المفاصل.

التعب والإعياء الشديد.

الحمى بشكل منخفض.

ألم بالمفاصل.

تورم في المفاصل.

الآن بعد التعرف ما هو تحليل rf يجب عليك القيام بهذا التحليل في بعض الحالات التي منها اكتشاف العدوى المزمنة أو الأمراض المناعية الخطيرة، عليك استشارة الطبيب المعالج في النتائج التي تحصل عليها من هذا التحليل.

أقرأ أيضاً : ما هو تحليل monocytes وعلاقته بفحص تعداد الدم ؟

فكرتين عن“ما هو تحليل rf”

  1. Pingback: ما هو تحليل monocytes

  2. Pingback: ما هو تحليل plt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.