ما هو تحليل rh

ما هو تحليل rh

ما هو تحليل rh.. هو تحليل نسائي خاص بالمرأة الحامل وهو خاص بشكل أكبر للنساء الحوامل لأول مرة، يتم أخذ عينة من دم المرأة الحامل لمعرفة ما هي فصيلة دم المرأة ومعرفة بعض النسب الهامة التي يجب أن يقوم بمعرفتها الطبيب للتأكد من صحة حياة الجنين، وهو يقوم بمعرفة وجود الأنتيجين أم لا.

ما هو تحليل rh

ما هو تحليل rh.. أو ما هدف تحليل rh هو معرفة وجود الأنتيجين في الدم أم لا وفي حالة عدم وجوده ولكن وجد في الأب هنا يكون الجنين قد أخذ الصفات السائدة من الأب.

ولا توجد مشكلة إلا عند الولادة هنا يكون الرحم مفتوحًا وكذلك الأوعية الدموية مكشوفة وقد يسهل على الأم أن تأخذ الأنتيجين من الجنين.

وعند قطع الحبل السري قد يقع بعض الدم من الطفل إلى الأم وهنا يختلط الأنتيجين في دم المرأة، وهنا يبدأ الجسم بالدفاع عن المصدر الغريب الدخيل على الجسم.

كيفية أخذ عينة تحليل rh

أخذ عينة تحليل rh من إحدى الأمور المجهولة التي تعرفها المرأة وأيضًا قد لا تعرف ما هو تحليل rh وباختصار هذا التحليل يقوم بمعرفة نسبة الأنتيجين الموجودة لدى الأم.

وفي حالة وجود الأنتيجين في دم الجنين، يجب أن تأخذ المرأة بعد الولادة بأقل من 72 ساعة حقنة تقوم بمعالجة الأمر، وهي حقنة مضادة من الخارج لمحاربة الأنتيجين الموجود في الدم.

أقرأ أيضاً : ما هو تحليل ana

3 أفكار عن “ما هو تحليل rh”

  1. Pingback: ما هو تحليل ana

  2. Pingback: ما هو تحليل rbs

  3. Pingback: ما هو تحليل sgpt

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احجز تحليلك الآن

X