ما معنى segmented فى تحليل الدم وطريقة اجراء الفحص ؟

ما معنى segmented فى تحليل الدم وطريقة اجراء الفحص ؟

ما معنى segmented فى تحليل الدم

ما معنى segmented فى تحليل الدم هو تحليل يقوم بقياس كمية وسمات الأنواع الثلاثة الموجودة في خلايا الدم، حيث يتكون الدم من ثلاث مجموعات وهما خلايا الدم الحمراء المسؤولة عن الأوكسجين، وخلايا الدم البيضاء وهي جزء من جهاز المناعة، والصفائح الدموية المسؤولة عن سيولة الدم.

توجد العديد من المخاوف حول ما معنى segmented فى تحليل الدم، وهذا الفحص هو إجراء روتيني يقوم بمعرفة نسبة كريات الدم الحمراء المسؤولة عن الأوكسجين الموجود في الدم.

يطلب الطبيب إجراء هذا الفحص عند الشك من وجود عدوى أو التهاب والتي قد تشير إلى وجود ارتفاع في خلايا الدم البيضاء، التحليل أيضًا تفيد تخثر الدم ومعرفة نسبة الصفائح الدموية.

تحليل segmented

الأمراض المتعلقة بتحليل الدم

توجد بعض الأعراض أو الأمراض التي توضح لنا ما معنى segmented فى تحليل الدم منها فقر الدم، كثرة كريات الدم الحمراء، ارتفاع عدد خلايا الدم البيضاء.

نتيجة التحليل الطبيعية هي 40 إلى 70 ، وقد يدل الانحراف عن هذا المعدل وجود ارتفاع في كمية صفائح الدم أو نقص في صفائح الدم، يتضمن في هذا التحليل معرفة خلايا الدم الحمراء.

نسبة الهيموجلوبين الموجودة في الدم، والمستويات السليمة عند الرجال ما بين 38.8 إلى 46.4% والنسب الطبيعية للنساء هي 35.4 إلى 44.4% وتشير النسب المنخفضة إلى وجود فقر دم.

اقرأ أيضاً:

فكرتين عن“ما معنى segmented فى تحليل الدم وطريقة اجراء الفحص ؟”

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احجز تحليلك الآن

X