ما هو تحليل ca 125

ما هو تحليل ca 125

ما هو تحليل ca 125 هو تحليل يقوم باختبار نسبة البروتين الموجودة في الدم، للتحليل العديد من الاستخدامات والتي منها مراقبة أنواع السرطانات المُختلفة، يستخدم هذا التحليل أيضًا في اكتشاف سرطان المبيض المبكر وبالتالي الوصول إلى العلاج المبكر للمرض.

ما هو تحليل ca 125

من الأسئلة الشائعة حول هذا التحليل ما هو تحليل ca 125 وما هو الهدف منه، من الجدير بالذكر أن هذا التحليل يتم لعدة إجراءات والتي يطلب الطبيب من المريض لأجلها.

مراقبة علاج السرطان في حالة الإصابة بسرطان المبيض أو سرطان الرحم فإن الطبيب يقوم بطلب هذا التحليل لمعرفة الحالة وما هي المستجدات عليها.

قوم هذا الفحص أيضًا بتوضيح ما هي الحالة التي وصل إليها المبيض خاصًة في حالة مريضة المبيض التي يوجد لها تاريخ عائلي مع هذا المرض.

نتائج تحليل ca 125

نتائج التحليل هي ما تبين لنا ما هو تحليل ca 125 وما هي ماهيته، في الحقيقة تقاس نتائج هذا التحليل بالوحدات لكل ملليلتر والقيمة الطبيعة في الجسم تكون أقل من 46.

في حالة إذا كان المستوى أعلى من المستوى الطبيعي فهذا يشير إلى وجود بعض من الأمراض التي يعاني منها المريض، منها بطانة الرحم أو سرطان المبيض أو عودة السرطان.

النسب العالية من الممكن أن تشير أيضًا إلى إعادة نمو السرطان في الجسم مرة أخرى، لذلك يطلب الطبيب القيام بهذا التحليل كل فترة للتأكد من حالة المريض الصحية.

أقرأ أيضأً : ما معنى segmented فى تحليل الدم وطريقة اجراء الفحص 

فكرتين عن“ما هو تحليل ca 125”

  1. Pingback: ما معنى segmented فى تحليل الدم

  2. Pingback: ما هو تحليل pth - مدونة يوسبيتال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.