ما هو تحليل الدم الذي يكشف عن السرطان

ما هو تحليل الدم الذي يكشف عن السرطان

ما هو تحليل الدم الذي يكشف عن السرطان حيث توضح بعض الفحوصات بالدم لدلائل قد تحدث داخل جسم الإنسان ومدى جودتها في عمل وظائف الأعضاء في الجسم وتأثيرها بالسرطانات أو عدم تأثيرها، ويوضح البعض من الفحوصات لوجود خلايا أو بروتينات سرطانية لسرطانات محددة ولكن بشكل غير جازم.

ما هو تحليل الدم الذي يكشف عن السرطان

يمكن الكشف عن السرطان من خلال اختبار يسمى cancerseek فهو اختبار من خلاله يتم استهداف عدة مواد مستهدفة في التحليل كما أنه يعمل على تقيم مستويات ثماني بروتينات مؤدية إلى السرطان ما هو تحليل الدم الذي يكشف عن السرطان وهل يوجد طفرة جينية مسببة للسرطان من خلال dna في الدم، ويعمل الاختبار على فحص ثمانية أنواع من السرطانات ليعزي لها نحو ما يزيد عن 60 في المائة من الوفيات من قبل السرطان في الولايات المتحدة.

فحوصات الدم

  • ما هو تحليل الدم الذي يكشف عن السرطان تحليلcbc ويكون اختصارًا لتعداد الدم الكامل وهو اختبار روتيني يوضح بالتفصيل نسبة خلايا الدم من خلايا بيضاء والحمراء وحتى أنها توضح الصفائح الدموية.
  • فحوصات دم أخرى من خلالها تفحص الخلايا وتوضيحها بصورة أدق وتخضع تلك العينات لفحوصات توضح للطبي مواد تطلق من قبل الخلايا السرطانية في الدم.

ويلجأ بعض الأطباء المختصين للتصوير الإشعاعي ما هو تحليل الدم الذي يكشف عن السرطان وأيضًا تصوير الأشعة السينية على منطقة الصدر أو خزع نخاع العظم.

أقرأ أيضاً : ما هو تحليل wbc لفحص كرات الدم البيضاء ؟

1 فكرة عن “ما هو تحليل الدم الذي يكشف عن السرطان”

  1. Pingback: ما هو تحليل wbc

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.