ما هو تحليل lupus anticoagulant للحامل

ما هو تحليل lupus anticoagulant للحامل

ما هو تحليل lupus anticoagulant للحامل هو تحليل يقوم بفحص وجود الأجسام المضادة في الدم فمن الممكن أن تكون النتيجة إيجابية فتشير إلى وجود الأجسام المضادة في أمراض أخرى بدون أن يشعر المريض بأي أعراض سريرية.

ما هو تحليل lupus anticoagulant للحامل

  • ما هو تحليل lupus anticoagulant للحامل يتم إجراءه عند الإجهاض المتكرر الذي يرجع لعدم وجود أسباب معنية توضح سبب الإجهاض المتكرر لتلك الحالة، فيحدث عند الشك في وجود متلازمة مضادات الكارديوليبين ولكن في معظم الأحيان يحدث الإجهاض في الثلث الأول من فترة الحمل ويكون الخطر أكبر لدى المرأة التي تتكرر لديها حالات الإجهاض.
  • ويتم إجراء التحليل أيضًا في حالة متلازمة الأجسام المضادة للشحوم الفسفورية بخفض عدد الصفيحات الدموية حيث يتم انخفاض تعداد الصفيحات الدموية عن المعدل السليم لها.

 نتائج التحليل

ما هو تحليل lupus anticoagulant للحامل في حال تشخيص حالة النساء الحوامل اللاتي يعانون من تواجد الأجسام المضادة للشحوم الفسفورية فتحدد بحسب حال المرأة فلو لم تكن تلك المرأة تعاني من قبل من حدوث حالات إجهاض فيجمع بعض الأطباء على وجود حالة للعلاج في حال احتمالية وجود حمل ناجح، ولكن في حال كانت المرأة قد تكرر الإجهاض لديها من قبل فلابد من المتابعة الدورية أثناء فترة الحمل.

بعد معرفة ما هو تحليل lupus anticoagulant للحامل لابد من التفرقة بين علاج مشكلة حادة وهي انسداد مفاجئ يحدث في الأوعية الدموية وبين العلاج الوقائي الذي يصرف لوقت معين من الزمن.

أقرأ أيضاً : ما هو تحليل hcv ab

1 فكرة عن “ما هو تحليل lupus anticoagulant للحامل”

  1. Pingback: ما هو تحليل hcv ab

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *