معنى كلمة positive في التحاليل ما معنى كلمة positive في تحليل الدم

ما معنى كلمة positive في تحليل الدم ؟

ما معنى كلمة positive في تحليل الدم ؟

ما معنى كلمة positive في تحليل الدم..بعد أن يمر أحد عشر يوماً من البدء في مرحلة الحمل، يتم عمل فحص دم التأكد من الحمل، ويتم ذلك عن طريق تحليل عينة من الدم في عيادة طبيب أو في مختبر طبي. ويمكن أيضاً التحليل عن طريق البول وكلا نوعي التحليل لهما صفات مشتركة وخصائص مختلفة سوف نتعرف عليها في هذا الموضوع.

ما معنى كلمة positive في تحليل الدم

ما معنى كلمة positive في تحليل الدم يتم الإجابة عليه وفق الآتي :-

  • لا يشترط الصيام للكشف عن الحمل في حالة الكشف عن طريق تحليل فحص الدم حيث أن هرمون الحمل يكون موجود ولا يتأثر في الدم عند التحليل.
  • لكن يشترط الصيام إذا كان الكشف عن الحمل يتم من خلال البول، لأن في هذه الحالة يتأثر هرمون الحمل. وفي هذه الحالة يجب الصيام لمدة لا تقل عن خمسة ساعات.

معنى positive في التحاليل الدم

هل يظهر الحمل خارج الرحم في نتيجة فحص تحليل الدم ال positive

  • عندما تنغرس البويضة في مكان مختلف خارج عن التجويف الأصل في الرحم، يظهر الحمل خارج الرحم.
  • وفي حالات أخرى تنغرس البويضة في عنق الرحم أو في التجويف البطن، ولكن عند الخضوع لتحليل فحص الدم أو تحليل البول وتكون النتيجةpositive يعني أيضاً أن هناك حمل، لأن في كلتا الحالتين يظهر أن هناك هرمون حمل بصفة عامة وليس مكان البويضة الملقحة.
  • عند التحليل سواء في المنزل أو في المختبر الطبي، قد تظهر كلمة positive في تحليل الدم وهي تعني أن هناك نسبة من هرمون الحمل قد ظهرت في الدم، وهذا يبشر بظهور جنين في المراحل المبكرة له.

اقرأ أيضاً: ما هو تحليل wbc

معنى كلمة positive في التحاليل بالتفاصيل

بعد قيام الأنثي المتزوجة عمل فحص الدم للتأكيد من حدوث حمل وذلك عن طريق سحب عينة دم، وذلك بعد مرور 11 يوم على بدابة مرحلة الحمل، هذا التحليل يتم من خلال عيادة طبيب أو معامل التحاليل، فيعد اختبار الدم هو الفحص الأكثر استخدامًا للكشف عن الحمل. وعندما تكون كلمة positive في نتيجة التحاليل فهنا تعني أن النتيجة إيجابية، وذلك يدل على وجود نسبة من هرمون الحمل بدئت ظهورها في الدم، ومعني ذلك هو أن يوجد جنين في المراحل المبكرة له اي يكون في بداية التكوين.

 

1 فكرة عن “ما معنى كلمة positive في تحليل الدم ؟”

  1. Pingback: ما هو تحليل ige

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *