ما هو تحليل wbc

ما هو تحليل wbc لفحص كرات الدم البيضاء ؟

ما هو تحليل wbc .. أو ما يعرف بالعد الدوري الشامل، هو عبارة عن فحص يقوم الأطباء بتوصية المرضى بالقيام به للكشف والتأكد من الصحة العامة للمريض ومعرفة ما إذا كان يعاني من مشكلة صحية أم لا، ومن المشاكل الصحية التي من الممكن أن يعاني منها المريض فقر الدم، أو سرطان الدم في الحالات الخطيرة.

ما هو تحليل wbc

ما هو تحليل wbc لفحص كرات الدم البيضاء.. يعطي هذا التحليل نظرة شاملة عن حجم الخلايا المكدسة، كما يشير إلى مراقبة مدى تحسن أو تدهور الحالة الصحية للمريض، فهذا التحليل هو إجراء روتيني يقوم به الأطباء.

في الجسم يقوم النخاع بإنتاج خلايا الدم البيضاء التي تنتقل إلى الدم وتبدأ في مقاومة الفيروسات والبكتيريا التي تأتي إلى الجسم، وخلايا الدم الحمراء هي جزء من جهاز المناعة الموجودة في الجسم.

ما هو تحليل wbc من إحدى الأمور التي تقوم بتوضيح نسب الخلايا الموجودة في الجسم الخاصة بخلايا الدم البيضاء بأنواعها الخمسة، والتي منها الخلايا القاعدية والخلايا الوحيدة والخلية الحمضية.

نتائج تحليل WBC في الدم

توجد العديد من الأسباب التي ترجع إلى ارتفاع خلايا الدم البيضاء في الدم والتي منها الإصابة بالعدوى، أو التعرض إلى التثبيط المناعي، قد يرجع إلى تناول بعض الأدوية، أو الإصابة بمشاكل في النخاع.

الجهاز المناعي في حين التعرض إلى الإصابة قد يشير أيضًا إلى وجود ارتفاع في خلايا الدم البيضاء، ومما سبق فإن الإجابة على ما هو تحليل wbc هو فحص يقوم بتوضيح نسب الخلايا الدم البيضاء في الجسم.

اقرأ أيضاً: ما معنى monocytes في تحليل الدم

فكرتين عن“ما هو تحليل wbc لفحص كرات الدم البيضاء ؟”

  1. Pingback:  ما هو تحليل anti ccp

  2. Pingback: ما معنى كلمة positive في تحليل الدم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.