متى أعمل تحليل الحمل بالدم

متى أعمل تحليل الحمل بالدم

متى أعمل تحليل الحمل بالدم.. يعد اختبار فحص الحمل عن طريق الدم، من أكثر أنواع الاختبارات دقة بنسبة تصل إلى 100%، ويجب أن يتم الفحص داخل المختبر، عن طريق سحب عينة بسيطة من الدم، وتوضع في جهاز خاص لفحص الحمل، ولا تستغرق النتيجة أكثر من عشر دقائق للظهور، وسنتعرف على متى أعمل تحليل الحمل بالدم؟

متى أعمل تحليل الحمل بالدم

متى أعمل تحليل الحمل بالدم.. يفصل أن يتم الانتظار أسبوعاً كاملاً بعد غياب الدورة الشهرية المنتظمة عن موعدها لفحص الحمل، بحيث يعتبر الانتظار أسبوعاً من أنسب أوقات فحص الحمل، بغض النظر عن الطريقة المتبعة، إلا أنه من خلال تحليل الدم للحمل.

فمن الممكن فحص الحمل بعد مرور ثلاثة أيام فقط على تلقيح البويضة أي قبل موعد الدورة الشهرية التالية بعشرة أيام، وهو الوقت الذي يبدأ الجسم خلاله يفرز هرمون الحمل.

بالإضافة إلى إمكانية فحص الحمل من بعد ممارسة الجنس من دون استخدام وسائل منع حمل، أو عند القيان بالتلقيح الصناعي، بعد تأخر الدورة الشهرية المنتظمة عن موعدها بيوم أو يومين.

إذا أشارت نتيجة فحص الدم بالإيجابية، يعتبر هذا دليل مؤكد على أن هناك حمل، وحتى لو كانت نسبة الإيجابية ضعيفة، إن هذا يدل على أنّ نسبة إفراز الهرمون ما زالت في بدايتها، وفي هذه الحالة، يلجأ الطبيب إلى فحص الحمل الرقمي، لمعرفة نسبة الحمل بالضبط في الدم، ثمّ إعادة الفحص مجدداً بعد مرور 48 ساعة من الفحص الأول، للتأكد من أن إفراز الهرمون يزيد في الدم.

والآن، نكون قد تعرفنا على إجابة سؤال متى أعمل تحليل الحمل بالدم.

أقرأ أيضاً : تحليل crp والكورونا النسبه الطبيعيه

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *