متى يظهر الحمل في تحليل الدم العادي

متى يظهر الحمل في تحليل الدم العادي

سوف نجيب اليوم على متى يظهر الحمل في تحليل الدم العادي ؟ يظهر تحليل الحمل إيجابي بعد حدوث الإلقاح ب 8 أيام وهو يعتبر يوم 22 في الدورة الشهرية، ولكن هذه النتيجة تكون ضعيفة فهي لا تتجاوز رقم 25 وحدة وبسبب ذلك يجب الانتظار حتى موعد الدورة الشهرية ونقوم بعمل اختبار الحمل بعد يوم من تأخرها أو 7 أيام كحد أقصي للسيدات التي تعاني من حدوث التبويض المتأخر.

متى يظهر الحمل في تحليل الدم العادي

يظهر الحمل في تحليل الدم بعد تأخر الدورة الشهرية بيوم وذلك لأن الهرمون الحمل يظهر في الدم بعد مرور 3 أيام من التلقيح وبعض الحالات من الممكن أن يظهر معها تحليل الحمل إيجابي قبل موعد الدورة الشهرية بيوم.

متى يظهر الحمل في في تحليل البول

أما تحليل الحمل في البول لا يظهر إلا بعد مرور 7 أيام ويحدث ذلك إذا كانت الدورة الشهرية المنتظمة ويعتبر الموعد الأدق لعمل تحليل الحمل هو بعد تأخر الدورة بيوم وحتى 14 يوم.

ويتميز تحليل الدم بدقه نتائجه فبعد إجراء الاختبار إذا ظهر خط ثاني واضح يكون الحمل إيجابي أما إذا ظهر خط ضعيف فهذا يدل على وجود حمل ولكنه ضعيف أو في البداية.

ومن الممكن أيضا عمل تحليل دم رقمي قبل موعد الدورة بيومين للتأكد من وجود حمل ولكن يجب إجراء الاختبار مرة ثانية بعد مرور 48 ساعة فإذا تضاعفت نسبة الحمل فهذا يدل على وجود حمل بشكل مؤكد.

الحل الأمثل للتعامل في هذا الوقت هو الانتظار حتى يأتي موعد الدورة الشهرية وبعد ذلك يتم عمل اختبار الدم العادي للتأكد من وجود الحمل وخلال هذه الفترة ينصح بالتعامل بحرص من أجل الحفاظ على صحتك وسلامتك.

وإلى هنا نكون قد إنتهينا من تقديم إجابة واضحة وصريحة على سؤال متى يظهر الحمل في تحليل الدم العادي ؟ ضمن السلسلة الدورية والمستمرة التي نأخذكم فيها مؤخراً.

أقرأ أيضاً : هل ممكن اكون حامل ولا يظهر في تحليل الدم

1 فكرة عن “متى يظهر الحمل في تحليل الدم العادي”

  1. Pingback: هل يخطئ تحليل الدم الرقمي للحمل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.