متى يظهر الحمل في تحليل الدم الهرموني

متى يظهر الحمل في تحليل الدم الهرموني

متى يظهر الحمل في تحليل الدم الهرموني.. تتعدد الوسائل والطرق المتبعة لمعرفة حدوث الحمل أو لا، أبرزها فحص البول المنزلي الذي يعتبر الاختبار الأكثر شعبية بين النساء، بسبب سهولة استخدامه وتكلفته القليلة، إلا أن أبرز عيوب هذا الاختبار أنه غير دقيق في بعض الحالات، ولا يعطي نتائج صحيحة إلا بعد مرور أسبوع أو أكثر على موعد الدورة الشهرية المنتظمة، لذلك ينصح الأطباء بإجراء اختبار الدم المخبري الذي يعتبر الأكثر دقة وموثوقية لتأكيد حدوث الحمل أو لا.

متى يظهر الحمل في تحليل الدم الهرموني

متى يظهر الحمل في تحليل الدم الهرموني.. يعتبر الوقت الأمثل لعمل تحليل الحمل في الدم أو أي وسيلة أخرى بعد مرور أسبوع أو أربعة عشرة يوماً على موعد الدورة الشهرية، إلا أن المشيمة تبدأ بإفراز هرمون الحمل في الدم بعد مرور ثلاثة أيام على تلقيح البويضة، أي قبل موعد الدورة الشهرية.

لذلك يمكن إجراء تحليل الحمل في الدم بعد ثلاثة أيام في حال إقامة علاقة جنسية من دون استخدام أي من وسائل منع الحمل، أو في حالة التلقيح الصناعي، أو في حال الشك بوجود حمل، وفي حال كانت نتيجة الاختبار ايجابية لوجود هرمون الحمل فهذا يعني وجود الحمل بشكل مؤكد.
أما في حال كانت النتيجة ايجابي ضعيف فهذا يعني وجود حمل مبكر ويطلب من المرأة إجراء فحص رقمي لمراقبة نسبة هرمون الحمل بعد 48 ساعة، في حال كان الرقم متزايد فهذا يدل على وجود الحمل، والعكس يجعل من نتيجة الحمل سلبية.

بالإضافة إلى استخدام تحليل الدم لتأكيد الحمل، يستخدم أيضاً في حال الاشتباه بوجود مضاعفات الحمل، مثل الحمل خارج الرحم والحمل العنقودي والحمل المتعدد.

والآن، نكون قد تعرفنا على متى يظهر تحليل الدم الهرموني.

أقرأ أيضاً : قراءة تحليل دلالات الأورام

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *