متى يظهر الحمل في تحليل الدم

متى يظهر الحمل في تحليل الدم ؟

متى يظهر الحمل في تحليل الدم

من الأسئلة التي نجد الكثير من السيدات يبحثون عن إجابتها هي متى يظهر الحمل في تحليل الدم، حيث هناك فترة ما تظهر فيها نتيجة الحمل لابد من التعرف عليها قبل إجراء هذا التحليل.

ما هو تحليل الحمل في الدم ؟

يعتبر تحليل الحمل التي يتم من خلال أخذ عينة من دم المرأة وسيلة من وسائل التعرف على حدوث الحمل، ويعتبر من أسهل هذه الوسائل وأسرعها، بالإضافة إلى إنه من الوسائل التي تكون نتيجتها دقيقة بنسبة كبيرة جدًا، وهذا لأن تحليل الحمل في الدم يمكنه التعرف على أقل نسبة من هرمون الحمل الموجودة في الدم.

وبالتالي فإن دقة تحليل الحمل من خلال الدم تكون بنسبة 99%، ومن الجدير بالذكر أن تحليل الحمل هذا يوجد منه نوعان، هما:

  • اختبار الحمل الكمي: وهو النوع يتم القيام به في حالة الحاجة إلى قياس مستوى ونسبة هرمون الحمل في الدم لمعرفة عدد أسابيع الحمل.
  • اختبار الحمل النوعي: أما هذا النوع يتم للتعرف على ما إذا كانت المرأة حامل أم لا.

إقرأ أيضًا: هل يبان تحليل الحمل في نفس يوم الدورة ؟

متى يظهر الحمل في تحليل الدم ؟

من أهم مميزات هذا الاختبار إنه سريع، ويظهر نتائج دقيقة وموثوق فيها، هذا بالإضافة إلى إنه يتم في فترة قبل إجراء تحليل البول، الذي يعتبر أيضًا وسيلة كشف عن حدوث الحمل، فيتم إجراء الاختبار في فترة من 7 إلى 12 يوم من بداية التلقيح، بمجرد إتمام عملية التلقيح يظهر هرمون الحمل HCG في الدم.

وبالتالي يتم الحصول على نتيجة مضمونة من خلال هذا التحليل قبل موعد الدورة الشهرية المعتادة عليه بحوالي 5 أيام، على عكس اختبار فحص البول، فيتم إجرائه بعد مرور حوالي 15 يوم من عملية التلقيح، أي بعد اليوم الأول من موعد الدورة الشهرية.

ولكن الأفضل في حالة إجراء اختبار الدم لابد من الانتظار إلى موعد الدورة الشهرية حتى نحصل على نتيجة أدق وأفضل.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احجز تحليلك الآن

X