متى اسوي تحليل التكيس

متى اسوي تحليل التكيس ؟

متى اسوي تحليل التكيس

تبحث الكثير من السيدات عن متى اسوي تحليل التكيس ؟، حيث له موعد محدد يفضل القيام به في هذا الموعد حتى نحصل على نتيجة جيدة وموثوق فيها ولا نحتاج إلى إعادة التحاليل مرة أخرى.

ما هو مرض تكيس المبايض ؟

مرض تكيس المبايض إحدى الأمراض التي تصاب بها المراة من سيدات كبار أو فتيات صغيرة في عمر المراهقة، حيث يتم تشخيصه من خلال وجود أكثر من 10 إلى 12 بويضة موجودة في محيط الرحم بحجم 8 إلى 10 ملم، هذا التكيس قد يسبب مجموعة من المشاكل والاضطرابات لدى المرأة.

حيث يؤثر هذا الأمر على انتظام الدورة الشهرية وكمية دم الحيض، وزيادة مفرطة في الوزن وزيادة شعر الجسم بالإضافة إلى أنه يسبب مجموعة من الاضطرابات في عملية التبويض، وفي الأساس يحدث هذا التكيس بسبب وجود اضطراب في الهرمونات لدى المرأة، وفي بعض الأحيان لا تظهر أعراض لهذا المرض، ولكن يتم اكتشافه بالصدفة.

إقرأ أيضًا: ما هو تحليل direct bilirubin ؟

ما هو موعد إجراء تحليل التكيس ؟

نجد عمليات بحثية كثيرة عن سؤال متى اسوي تحليل التكيس ؟، حيث يقال أن هناك موعد محدد لابد من الالتزام به في إجراء هذا الفحص، فيقول الأطباء أن هذا الموعد هو الوقت الصحيح التي فيه يتم التعرف على عدد التكيسات وحجمها وشدة الحالة.

يتم إجراء هذا التحليل في اليوم الثاني أو الثالث من الدورة الشهرية، وبعد إجراء التحليل والتأكد من الإصابة بتكيسات في المبايض يتم اتباع نظام علاجي خاص، بالرغم من عدم وجود علاج مخصص لهذا المرض، ولكن يتم تناول مجموعة من الأدوية التي تخفف من حدة وشدة الأعراض.

من مثل هذه الأدوية يتم تناول حبوب منع الحمل، والتي تساعد في القضاء على هذه الأكياس وتنظيم الدورة الشهرية، وأيضًا يتم تناول أدوية تساعد في علاج حب الشباب والقضاء على الشعر الكثيف وبعض الأعراض المرتبطة بالحالة.

إقرأ أيضًا: ما هو تحليل tcmh ؟

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احجز تحليلك الآن

X