متى اسوي تحليل بعد ابر الحديد

متى اسوي تحليل بعد ابر الحديد

سوف نجيب في هذا المقال على متى اسوي تحليل بعد ابر الحديد ؟ يقوم الطبيب بكتابة ابر حديد بعد عمل تحليل والتأكد من وجود نقص في نسبة الهيموجلوبين بالدم، وهذه الابر مناسبة جدا للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم والأشخاص المصابون بالسرطان والقرح لفترات طويلة وأيضا الأشخاص الذين يتناولون طعام لا توجد به نسبة كبيرة من الحديد.

متى اسوي تحليل بعد ابر الحديد

متى اسوي تحليل بعد ابر الحديد.. يقوم الطبيب بإعطاء المريض الذي يعاني من نقص الحديد ابرة حديد كل أسبوع وتكون أقل من 500مليغرام ويجب إعطائها للمريض في 15 دقيقة وببطء شديد.

وبعد مرور ثلاثة أسابيع على أخذ الابر يطلب الطبيب إجراء تحليل صورة دم كاملة من أجل حساب نسبة الهيموجلوبين وعدد كرات الدم الحمراء من أجل معرفة النسبة هل أصبحت مناسبة أم ما زالت منخفضة.

إذا عادت النسبة إلى مستواها الطبيعي بعد مرور المدة المحددة في هذه الحالة يتم إيقاف الابر لمدة 3 أسابيع ويتم عمل التحليل مرة أخرى وإذا قلت النسبة يتم أخذ الابر من جديد وإذا لم تقل فهذه المشكلة تم علاجها بإعطاء الابر.

نقص الهيموجلوبين

يعتبر الهيموجلوبين من البروتينات التي توجد في كرات الدم الحمراء والتي تقوم بنقل الأكسجين للأنسجة وبعد ذلك تقوم بنقل ثاني أكسيد الكربون إلى الرئة وإذا نقص الهيموجلوبين يصاب الإنسان بالأنيميا ويحتاج إلى تناول الحديد.

وفي الختام يعاني الكثير من الناس من نقص الهيموجلوبين في الدم وبسبب ذلك ينصح بالذهاب إلى الطبيب بدلا من تناول الأدوية التي توجد بها نسبة حديد لأخذ الدواء اللازم للحالة الخاصة بك.

والآن إجابنا على سؤال متى اسوى تحليل بعد ابر الحديد.

أقرأ أيضاً : متى اعمل تحليل الحمل المنزلي بعد الإجهاض

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *