متى اعمل تحليل الحمل المنزلي بعد الإجهاض  

متى اعمل تحليل الحمل المنزلي بعد الإجهاض  

سنجيب اليوم على سؤال متى اعمل تحليل الحمل المنزلي بعد الإجهاض ؟ يعتبر الإجهاض من أكثر المشاكل التي يعاني منها سيدات كثير وهي تترك أثر نفسي كبير على المرأة، وتوجد أسباب كثيرة للإجهاض منها حدوث تشوهات بالجنين أو وجود خلل في الهرمونات أو الإصابة بالغدة الدرقية وغيرها من المشاكل ولكن يوجد بعض الحالات لا يوجد لديها سبب طبي واضح.

متى اعمل تحليل الحمل المنزلي بعد الإجهاض

متى اعمل تحليل الحمل المنزلي بعد الإجهاض.. بعض الإجهاض يستمر هرمون الحمل في الجسم لمدة أسبوعين ولكن إذا استمر أكثر من ذلك في هذه الحالة يجب الذهاب إلى الطبيب من أجل مراقبة هرمون الحمل في الدم وفيما يلي الأسباب التي تجعل فحص الحمل ايجابي:

  1. الحمل مرة أخرى.

بعد مرور أسبوعين على الإجهاض إذا ظهرت نتيجة التحليل إيجابي فمن الممكن أن تكون المرأة حامل إذا كنت توجد علاقة زوجية قائمة خلال هذه الفترة، وفي هذه الحالة يقوم الطبيب بعمل فحص حمل في الدم للتأكد من وجود حمل.

  1. الحمل العنقودي.

توجد بعض الحالات النادرة التي يظهر نتيجة التحليل إيجابي بسبب الإصابة بورم الأرومة الغاذية الحملي وهو يدل على وجود نمو غير طبيعي للأنسجة في الرحم مثل الحمل العنقودي.

  1. الإجهاض الغير كامل.

هذا يعني أنه توجد بقايا للحمل داخل الرحم وفي هذه الحالة تحتاج المرأة الذهاب إلى الطبيب لعمل عملية جراحية لتنظيف الرحم من بقايا الأنسجة التي توجد به وهذه الجراحة تساعد على توقف النزيف الغزير بشكل مبكر.

وفي الختام يجب على المرأة عدم الاستعجال على إجراء اختبار الحمل بعد فترة قليلة من الإجهاض لأن هرمون الحمل يكون موجود في الحمل لفترة.

وإلى هنا نكون قد أجبنا عن سؤال متى اعمل تحليل الحمل المنزلي بعد الإجهاض.

أقرأ أيضاً : هل يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدورة بأسبوع

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *