مين عملت تحليل ca125

مين عملت تحليل ca125

مين عملت تحليل ca125 فهو التحليل الذي يعمل على قياس كمية بروتين مستضد السرطان 125 في الدم، فيقوم بمراقبة بعض أنواع السرطانات في فترة العلاج وبعدها، ويستخدم أيضًا للبحث عن العلامات المبكرة لمرض سرطان المبيض.

مين عملت تحليل ca125

مين عملت تحليل ca125.. يصف الأطباء تلك التحليل لعدة أسباب منها:

  • مراقبة علاج السرطان: فلو كان المريض مصاب بمرض سرطان المبيض أو بطانة الرحم فيصف تلك التحليل لمراقبة الحالة وكفاءة العلاج.
  • لفحص تكرار الإصابة بالسرطان: يوضح ارتفاع مستوى مستضد السرطان 125 إلى تكرار الإصابة بسرطان المبيض فمن المحتمل أن تؤدي إلى نوبات أخرى غير ضرورية للمعالجة الكيميائية.
  • مين عملت تحليل ca125 لمعرفة مدى الإصابة بسرطان المبيضين في حال كانت المرأة قابلة للخطر: وذلك إذا كان هناك تاريخ عائلي للإصابة بمرض سرطان المبيض أو طفرة وراثية بالجنين ينصح الطبيب المختص بإجراء تحليل مستضد السرطان 125 لفحص سرطان المبيض.

نتائج التحليل

  • تحسب النتيجة لتحليل ca125 بالوحدات لكل ملليلتر، حيث تعد القيمة الطبيعية أقل من 46 u/ml، ففي حال كان مستوى ca125 أعلى من المعدل الطبيعي للجسم، فبذلك تكون الحالة حميدة ويوصى الطبيب المعالج إجراءات أخرى لتوضح الحالة.
  • ولو تم التشخيص حالة سرطان المبيض أو بطانة الرحم فيشير إلى انخفاض مستوى ca125 لاستجابة السرطان للعلاج.

مين عملت تحليل ca125 فلا تنصح أي مؤسسة من المؤسسات المهنية الكبرى اللجوء إلى تحليل ca125 كاختبار فحص للمعرضين بخطر متوسط بإصابتهم بسرطان المبيض.

أقرأ أيضاً : شربت كحول وعندي تحليل

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *